وزارة الصحة تدين جريمة استهداف الحي الليبي في مديرية معين بأمانة العاصمة (صور)

موقع أنصار الله – صنعاء – 15 جمادى الآخرة 1443 هجرية

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان جريمة قصف تحالف العدوان الأمريكي السعودي لمنازل سكنية في الحي الليبي بمديرية معين أمانة العاصمة.
وأوضحت وزارة الصحة في بيان صادر عنها أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي شن مساء أمس غارتين على المواطنين في حي المدينة الليبية السكني، ما أدى إلى سقوط 14 شهيداً و11 جريحاً تم لهم للمستشفيات، كانت جراح معظمهم خطيرة.
واعتبرت الجريمة، بمثابة إصرار تحالف العدوان على قتل المدنيين بالقصف تارة وأخرى من خلال التسبب في شل فعالية القطاع الصحي، بالتزامن مع منع دخول سفن المشتقات النفطية.
وأكدت أن جريمة قصف الحي الليبي السكني، عمل إجرامي ليس الأول وإنما هو مواصلة لسلسلة جرائم تحالف العدوان منذ ما يقارب سبع سنوات.
وأشار البيان إلى أن استهداف المواطنين والأحياء السكنية مؤشر على استهتار التحالف ومرتزقته بحياة المدنيين، وفي الوقت نفسه يعكس إصرار تحالف العدوان على قتل المدنيين في ظل سكوت الأمم المتحدة المتشدقة بحقوق الإنسان.
ودعا بيان وزارة الصحة المحافل الدولية ومنظمة حقوق الإنسان إلى الضغط على دول العدوان لإيقاف جرائمها وانتهاكاتها .. مطالباً الأمم المتحدة الاضطلاع بواجبها في إيقاف العدوان ورفع الحصار.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا