محافظ الحديدة يناقش مع منظمة أطباء بلا حدود الاحتياجات من المشاريع الخدمية والإنسانية

موقع أنصار الله – الحديدة – 15 جمادى الآخرة 1443 هجرية

ناقش محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الثلاثاء ، مع رئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود السويسرية في اليمن “برناديت شوبير” تدخلات البعثة بالمحافظة والجوانب المتصلة بتوسيع نشاط المنظمة في قطاعي الصحة والصرف الصحي.
واستعرض اللقاء بحضور وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد ونائب مدير برنامج أطباء بلا حدود “سيلفين لويز” ، مستوى تنفيذ أنشطة ومشاريع المنظمة خلال الفترة الماضية، وخطتها للفترة المقبلة في المجالات الخدمية والإنسانية.
وتطرق اللقاء إلى الاحتياجات الضرورية لعدد من المستشفيات التي شملتها تدخلات المنظمة، وإمكانية توسيع الدعم ليشمل عددا من المستشفيات الأخرى والمرافق التعليمية خصوصا في المناطق التي تضررت من العدوان.
وأشار المحافظ قحيم، إلى أهمية تدخلات المنظمة في ترميم وإعادة تأهيل المرافق الصحية في المديريات التي تضررت نتيجة استهدافها من قبل قوى العدوان ومرتزقته، وتوفير الأدوية والأجهزة والمستلزمات الصحية بصورة عاجلة.
وأشاد بحرص المنظمة على توسيع أنشطتها الإنسانية بالمحافظة.. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة تذليل أي صعوبات قد تعيق تنفيذ أنشطتها.
من جانبها استعرضت رئيسة بعثة المنظمة، الأنشطة والمشاريع التي تم تنفيذها في المحافظة خلال الفترة الماضية.. مؤكدة استمرار تقديم الدعم للمرافق الطبية بحسب خطة الاحتياج وفي حدود الإمكانيات المتوفرة.
وأشارت إلى أن المنظمة ستعمل على دراسة الاحتياجات والتدخلات التي ستنفذها لدعم القطاع الصحي بالمحافظة .. مثمنة جهود قيادة السلطة المحلية في تذليل الصعوبات وتسهيل عمل المنظمة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا