الإعلام الامريكي يكشف نتائج التحقيقات حول العملية التي استهدفت العمق الإماراتي

موقع أنصار الله – وكالات – 16 جمادى الآخرة 1443 هجرية

 

كشفت صحيفة “وول ستريت” الأمريكية، في تقرير لها الثلاثاء، عن نتائج الهجوم الجوي الذي استهدف العمق الإماراتي يوم الاثنين الماضي، بالصواريخ والطيران المسير للقوات المسلحة اليمنية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي تأكيده أن “اليمنيون هم الذين شنّوا الهجوم بمفردهم، كرد على العدوان الاماراتي على مدنهم”.

وقال المسؤول الأمريكي: “إن سبب الهجوم هو مشاركة الامارات في الحرب باليمن وتقديم مزيد من الدعم للتحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن..

كما نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على التحقيق الأولي الذي أجرته دولة الإمارات، قولها إن “القوات المسلحة اليمنية استخدمت مزيجا من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز وطائرات مسيرة لاستهداف أبوظبي، في واحدة من أكثر الهجمات جرأة منذ سنوات”.

في سياق متصل، نشرت وكالة (أسوشتيد برس)، الثلاثاء، صورا عبر الأقمار الصناعية تظهر الدمار الذي لحق بالمنشئات النفطية الإماراتية عقب استهدافها في عملية إعصار اليمن

وأظهرت صور الأقمار الصناعية تصاعد الدخان من مستودع وقود لشركة بترول أبو ظبي في حي المصفح.

وأوضحت “أسوشيتد برس” في تحليلها أن الصور التي التقطتها شركة بلانيت لابز “تظهر الدخان يتصاعد فوق مستودع وقود لشركة بترول أبوظبي الوطنية بأبو ظبي أمس الاثنين، وتظهر صورة أخرى علامات الاحتراق والمواد الرغوية البيضاء المستخدمة لإخماد الحريق بموقع المستودع”.

وأشارت الوكالة إلى أن شركة “أدنوك” لم ترد على الفور على أسئلتها عن وضع الموقع وتقديرات الأضرار الناجمة عن الهجوم، في حين لفتت الشركة إلى أن “الهجوم وقع في نحو الساعة العاشرة من صباح الاثنين”.

وكشف ناطق القوات المسلحة اليمنية، الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة عن أنواع الصواريخ الباليستية والمجنحة وكذلك المسيرات المشاركة في عملية (إعصار اليمن) النوعية التي استهدفت العمق الإماراتي أمس الاثنين.

وقال ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع: إن الصواريخ التي تم استخدامها في عملية إعصار اليمن هي صواريخ مجنحة نوع قدس٢ استهدفت مصفاة النفط في المصفح ومطار أبوظبي بأربعة صواريخ.

وأوضح أن صاروخا نوع ذو الفقار الباليستي استهدف مطار دبي.

وبين أن “الطيران المسير استهدف عددا من الأهداف الحساسة والمهمة إضافة إلى الأهداف السابقة بطائرات صماد3 المسيرة”.

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت، الاثنين، عن عملية عسكرية نوعية حملت اسم “عملية إعصار اليمن” استهدفت العمق الإماراتي، ردا على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا