وزارة الصحة تقيم فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة

موقع أنصار الله – صنعاء – 16 جمادى الآخرة 1443 هجرية –

نظمت وزارة – الصحة العامة والسكان اليوم الأربعاء ، فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة، ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الفعالية أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية إحياء هذه المناسبة لرفع مستوى وعي المرأة المسلمة بمخاطر الحرب الناعمة التي يحيكها أعداء الأمة ضد المرأة المسلمة.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة هو تذكير بمولد فاطمة الزهراء، التي تعد المثل الأعلى والقدوة الحسنة للمرأة المؤمنة.. وقال” نحن بحاجة اليوم إلى استعادة القدوة والمُثل العليا في واقعنا في ظل التحديات الكبرى التي تواجه الأمة”

وأشار إلى التحديات التي تواجهها المرأة في هذا العصر من كل القوى التي تسعى إلى مسخ هويتها.. مؤكدا أن إحياء ذكرى مولد فاطمة الزهراء، هو إحياء لقيمها وأخلاقها، بما يزيد الأمة تماسكاً وثباتاً في مواجهة المستكبرين.

وبين أن المرأة اليمنية قدمت أعظم النماذج في الصمود والتحدي والبذل والعطاء في مواجهة العدوان ورفض التطبيع مع أعداء الأمة.

وتطرق الدكتور المتوكل إلى ما تتعرض له المرأة من مؤامرات من قبل أعداء الإسلام ..لافتا إلى أن المرأة اليمنية أثبتت أنها جزء لا يتجزأ من الصمود اليماني بما قدمته من تضحيات إلى جانب أخيها الرجل في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وتطرق إلى دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان والتصدي للغزو الفكري ومخاطر الحرب الناعمة، من خلال اقتدائها بنهج فاطمة الزهراء وسيرتها وأخلاقها.
فيما أشار وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني إلى أهمية الاقتداء بفاطمة الزهراء عليها السلام قولا وعملاً.. لافتا إلى دور المرأة المسلمة في الحفاظ على أسس وقيم الدين وبناء الأجيال الواعية والحفاظ على الدين الإسلامي ومواجهة المؤامرات التي تستهدف المرأة.

ولفت إلى أن اختيار يوم مولد الزهراء يوما عالميا للمرأة المسلمة، يؤكد للعالم أجمع أن المسلمين متمسكون بأعلام الإسلام وسِيرهم وقِيمهم.

بدوره اعتبر عضو رابطة علماء اليمن العلامة رضوان المحيا فاطمة الزهراء أنموذجاً للمرأة المؤمنة التي تحلت بالأخلاق والقيم الفاضلة التي تربت عليها.. لافتا إلى أهمية إحياء ميلاد سيدة نساء العالمين، والاقتداء بسيرتها ونهجها وأفعالها، باعتبارها المثل الأعلى للمرأة المؤمنة والزوجة الصالحة.

وأفاد بأن فاطمة الزهراء عليها السلام، تعد القدوة والنموذج الأرقى للمرأة، من حيث الكمال الإيماني بكل ما في ذلك من دلائل كبيرة.

بدورهما أشارت أمين عام المجلس اليمني للاختصاصات الطبية الدكتور أثمار حسين والثقافية أخلاق الشامي ، إلى أهمية استلهام الدروس من حياة الزهراء عليها السلام لمواجهة التحديات التي تواجه المرأة اليمنية نتيجة العدوان الذي يتعرض له اليمن .. لافتة إلى أن الاسلام جاء ليكرّم المرأة ويرفع شأنها ويساوي بينها وبين الرجل.

وفي الحفل الذي حضره وكلاء الوزارة ورئيس المجلس الطبي الأعلى ومدراء العموم وكوادر وموظفات الوزارة تم تكريم المبرزات من الكوادر النسائية، واستعراض جانب من صمود العاملة الصحية وقصيدة للدكتور عبدالله الشريف.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا