فعاليات في حجة بذكرى ميلاد الزهراء

موقع أنصار الله – حجة – 17 جمادى الآخرة 1443 هجرية

 

 

أقيمت في محافظة حجة العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء – عليها السلام.

حيث نظّم قسم أنشطة الطالبات في إدارة الأنشطة وإدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة التربية في المدينة فعالية ثقافية بذكرى ميلاد الزهراء -عليها السلام.

وأشارت كلمات الفعالية إلى أن نموذج فاطمة الزهراء -عليها السلام- يعد أرقى وأسمى نموذج عالمي قدمه الإسلام للمرأة المسلمة.

وأكدت أهمية إحياء ذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين -فاطمة الزهراء- كمحطة مهمة لاستلهام الدروس والتزدود من نبع الأخلاق ومعين الفضائل.

واستعرضت أخلاق وصفات الزهراء ومكانتها الفريدة في التاريخ الإسلامي .. لافتة إلى التحديات التي تواجه الأمة من خلال الحرب الناعمة التي تستهدف القيم والصفات التي تميزت بها المرأة المسلمة عبر التاريخ.

ونظّمت ثانوية الشهيد طه المداني للمتفوقين  فعالية بذكرى ميلاد الزهراء -عليها السلام- أكدت كلماتها  أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعِبر من حياة هذه الشخصية وسيرتها العطرة بصحبة رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم.

ودشن مكتب التربية والتعليم في مديرية مبين  الفعاليات الثقافية بالتعاون مع قطاع المرأة في المديرية بمناسبة ذكرى مولد فاطمة الزهراء عليها السلام (اليوم العالمي للمرأة المسلمة).

واشتملت الفعالية على عدد من الكلمات، عرّفت جميعها بالبتول الزهراء -عليها السلام- ومسيرة حياتها كإبنة للرسول الأعظم -صلوات الله عليه وعلى آله- وزوجة للإمام علي -عليه السلام- وأم لسيدي شباب أهل الجنة الحسن والحسين.

وحذّرت من مخططات الأعداء التي تستهدف المرأة المسلمة عبر تغييب هذا النموذج الإيماني والإنساني المتكامل وتقديم النموذج السيّئ لهدم المجتمع والقضاء على قيمه الروحية والأخلاقية وتشويه صورة المرأة.

ونظّم قسم أنشطة الطالبات وإدارة تعليم الفتاة في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، بالتعاون مع الهيئة النسائية الثقافية بالمدينة، فعالية بذكرى ميلاد الزهراء – عليها السلام.

وفي الفعالية، أكدت الكلمات أهمية إحياء ذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء.. معتبرة المناسبة العظيمة محطة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة لفاطمة الزهراء.

وأشارت الكلمات إلى أهمية تأسي المرأة اليمنية والأجيال الصاعدة بأخلاق وثقافة الزهراء -عليها السلام- وعطائها الفريد، ودورها في نصرة الدين الإسلامي كنموذج إسلامي عالمي.

ونظمت مدرسة سيف القدس الأساسية في بني هلان بالمفتاح فعالية إحياء ذكرى مولد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء – عليها السلام.

وأشارت الكلمات إلى أن الزهراء رمز عظيم لكل حرائر اليمن في الفداء والتضحية والأمانة والإخلاص والتواضع والعفة والنقاء والأخلاق الحميدة والفاضلة.

وأقامت الهيئة النسائية الثقافية في منطقة الجرد بالمحابشة فعالية بمناسبة ذكرى مولد الزهراء -عليها السلام- تناولت صفات وسيرة الزهراء العظيمة، ومواقفها مع الحق وضد الباطل.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا