وزير النفط الإيراني: وقعنا اتفاقيات تعاون مهمة مع شركات روسية

موقع أنصار الله  – 17 جمادى الآخرة ١٤٤٣هـ

قال وزير النفط الإيراني جواد اوجي، لوكالة “إرنا” الإيرانية، من موسكو، اليوم الخميس، إنّه “تمّ التوقيع على اتفاقيات ووثائق مهمة خلال اجتماعنا مع العديد من المسؤولين وشركات النفط والطاقة الروسية القوية وستظهر نتائج هذه الاتفاقيات قريباً”.

ولفت أوجي إلى أنّ “هذه الزيارة واحدة من أكثر الزيارات المثمرة التي أجريتها حتى الآن”، قائلاً “التقيت مع وزير الطاقة الروسي ونائب رئيس الوزراء، وتوصلنا إلى اتفاقيات مهمة أكثر مما كنا نتوقعه”.

وزير النفط الإيراني أكد أنّه “تمّ التوصل إلى اتفاقيات جيدة في مجال التعاون النفطي والطاقة مع العديد من الشركات الروسية القوية في مجال المشاركة في توسيع حقول الغاز والنفط الإيران.

ويأتي كلام وزير النفط الإيراني في سياق زيارة رسمية للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى موسكو، تلبية لدعوة نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وفي سياق متصل، أعلنت الصين عن أول وارداتها من النفط الخام الإيراني خلال عام، رغم العقوبات المستمرة المفروضة من الحكومة الأميركية.

وأظهرت بيانات أصدرتها الإدارة العامة للجمارك في الصين استيراد أكثر من 260 ألف طن من النفط الخام الإيراني في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ولم تتضح هوية الشركات التي جلبت أحدث شحنة والميناء الذي تم تفريغها فيه.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا