التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة يندد بجرائم تحالف العدوان على اليمن

موقع أنصار الله  –– ٢٢ جمادى الآخرة ١٤٤٣هـ

ندد التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة بجرائم قوى التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي بحق المدنيين والأحياء السكنية في اليمن، وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بردع المعتدين المجرمين.

وفي بيان له صدر مؤخراً ونقلته قناة الميادين، أعلن أعضاء التجمع العالمي في المملكة المتحدة إدانتهم واستنكارهم الشديدين لـ”الغارات الجوية التي تشنّها قوى تحالف العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي الإماراتي ضد الشعب اليمني الصامد، وارتكابها المزيد من الجرائم الوحشية بحق المدنيين الآمنين وتدمير البيوت والأحياء السكنية، والتي ذهب ضحيتها عشرات الأسر ومئات الضحايا من الشهداء والأطفال والنساء والشيوخ”.

وأضاف الأعضاء في بيانهم: إنّ “هذا القتل الممنهج للشعب اليمني على مدى 7 سنوات من الحرب العبثية الظالمة يرقى إلى مستوى جرائم إبادة بشرية، وتصنّف كونها جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية”.

كما اعتبر “هذه الجرائم البشعة منافية لكل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية، وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني الذي يوصي بتحييد المدنيين عن أتون الحروب والصراعات، كما أنها تخالف أبسط قوانين حقوق الإنسان، وكل المواثيق الأممية والدولية”.

ودعا البيان “الأمم المتحدة والدول المتحضّرة وحكوماتها والمجتمع الدولي وأحرار وشرفاء العالم إلى ممارسة أقصى أنواع الضغوطات السياسية والقانونية والقضائية لردع المعتدين المجرمين، من قيادات وحكام قوى تحالف الشرّ الأميركي الإسرائيلي السعودي الإماراتي، وتقديمهم إلى المحاكمة أمام المحاكم الدولية كمجرمي حرب، وتجريمهم على جرائمهم المروّعة، لينالوا القصاص العادل، والعمل الحثيث لإنهاء معاناة اليمنيين وإيقاف الحرب ورفع الحصار”.

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا