مقتل 7 مهاجرين من بين 280 خلال عبورهم “المتوسط” من ليبيا

موقع أنصار الله  – 23 جمادى الآخرة ١٤٤٣هـ

لقي 7 مهاجرين حتفهم خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط في رحلة على متن مركب يضم 280 مهاجراً انطلقوا من ليبيا.

وذكرت منظمة “ميديترينيان هوب” الإنسانية أنّ المهاجرين هم من بنغلادش ومصر ومالي والسودان، وعثر عليهم قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية،  وأنّ “جميعهم كانوا يعانون من انخفاض حاد في حرارة الجسم”.

ووصفت المنظمة الصمت المطبق للحكومة الإيطالية، وأوروبا في مواجهة الوفيات بالأمر “الصادم”.

وقال توتو مارتيلو، رئيس بلدية جزيرة لامبيدوزا، لوكالة “فرانس برس”: “لقد توفي ثلاثة أشخاص أثناء العبور، وتوفي أربعة آخرون كانوا يعانون من انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم أثناء نقلهم إلى الجزيرة، بعد أن اعترضهم خفر السواحل”.

وفي 4 كانون الثاني/يناير الجاري، أفادت وكالة الأنباء البريطانية بأنّ ما لا يقلّ عن 28,395 مهاجراً غير شرعي عبروا العام الماضي من فرنسا إلى إنكلترا على متن قوارب صغيرة أقلّتهم عبر بحر المانش في رحلة محفوفة بالمخاطر، في عدد قياسي يناهز ثلاثة أضعاف ذلك المسجّل في 2020.

وكانت الحكومة البريطانية قد دعت مجدداً نظيرتها الفرنسية إلى التعاون لمكافحة شبكات تهريب المهاجرين في بحر المانش، في مسعى لاحتواء غضب باريس التي استثنت لندن من اجتماع أوروبي حول هذا الموضوع.

وتضاعف عدد المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا، الذي كان يبلغ 34000 في عام 2020، ووصل إلى 64500 شخص في عام 2021.

وعلى الرغم من درجات الحرارة المتجمّدة، وصل أكثر من 1750 شخصاً إلى إيطاليا منذ بداية الشهر الجاري، مقارنة بـ 379 شخصاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

المصدر: وكالات

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا