وزير الصحة ومحافظ حجة يدشنان مشاريع صحية بأكثر من مليوني دولار

موقع أنصار الله – حجة – 23 جمادى الآخرة 1443 هجرية

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ حجة هلال الصوفي اليوم الأربعاء ، مشاريع صحية في هيئة المستشفى الجمهوري بحجة بتكلفة مليونين و349 ألفا و492 دولار.
حيث افتتح الدكتور المتوكل والمحافظ الصوفي ومعهما رئيس الهيئة الدكتور إبراهيم الأشول مشروع تجهيز وترميم مبنى هيئة المستشفى الجمهوري بتكلفة 850 ألف دولار بتمويل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ” اليونبس”.
كما افتتحا مشروع صيانة وتجهيز وتأثيث مركز الطوارئ والحوادث بالهيئة بتكلفة مليون و300 ألف دولار، ومشروع مركز الحروق بتكلفة 199 ألفا و492 دولارا، بتمويل الصحة العالمية، ومشروع المختبر المركزي.
واطلعا على التجهيزات في أقسام الرقود والعمليات والعناية المركزة والأشعة المقطعية ووحدة العلاج الطبيعي والعيادات.
وفي الافتتاح أكد وزير الصحة أهمية هذه المشاريع لتحسين الخدمات الصحية بالهيئة.. لافتا إلى أن هذه المشاريع تعد ثمار جهود ثلاث سنوات من العمل والمتابعة.
واعتبر الدكتور المتوكل مركز الطوارئ والحوادث أول مركز نوعي ونموذجي على مستوى اليمن حيث أنشئ وفق معايير عالمية.. منوها بدعم منظمتي الصحة العالمية وأميرجنسي ومكتب خدمات المشاريع بالأمم المتحدة للمشاريع المنفذة بالهيئة.
وأوضح أن محافظة حجة عانت الكثير من الحرمان وخاصة في المجال الصحية، إذ لا يوجد بالمحافظة التي تضم 31 مديرية سوى 12 مستشفى.. مؤكدا السعي لإيجاد مستشفى في كل مديرية.
وأشار وزير الصحة إلى أن محافظة حجة تعاني من انتشار الأوبئة وسوء التغذية وارتفاع معدلات الوفاة لدى الأمهات والأطفال.. وقال” اليوم نفتتح هيئة المستشفى الجمهوري بحجة بحلته الجديدة، والذي لم يرمم منذ بنائه قبل 65 عاما”.
ولفت إلى أهمية افتتاح هذه المشاريع النوعية للنهوض بالوضع الصحي بالمحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم جراء تفشي الأمراض والأوبئة.. مؤكدا الاهتمام بجوانب التأهيل والتدريب للكوادر الصحية من خلال فتح الزمالة اليمنية بالمحافظة إلى جانب المساعي لافتتاح كلية الطب.
فيما نوه محافظ حجة باهتمام وزير الصحة بالوضع الصحي في المحافظة .. واصفا المشاريع التي تم افتتاحها بالإستراتيجية والتي ستخدم أبناء المحافظة وتلبي تطلعاتهم من الخدمات الصحية.
ولفت المحافظ الصوفي إلى احتياجات المحافظة من الخدمات الصحية، وخاصة في ظل قلة المستشفيات.. معربا عن أمله في سرعة البدء بإنشاء مدينة طبية بالمحافظة وتوسيع مستشفى الأمومة بمديرية عبس.
من جانبه أشاد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بجهود قيادتي وزارة الصحة والمحافظة في متابعة وتنفيذ المشاريع الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
واعتبر افتتاح المشاريع نقلة نوعية لتجويد وتطوير الأداء وتقديم خدمات أفضل لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.. مثمنا دعم شركاء العمل في المنظمات الدولية لتمويل هذه المشاريع.
وفي الافتتاح بحضور مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني ومدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية علان فضائل وممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور خالد الناظري، وممثلي عدد من المنظمات، تم تكريم وزير الصحة ومحافظ حجة بدرعي الهيئة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا