المتوكل والصوفي يفتتحان الورشة المركزية لمكتب الصحة بمحافظة حجة

موقع أنصار الله – حجة – 24 جمادى الآخرة 1443 هجرية

 

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ حجة هلال الصوفي اليوم الخميس ، الورشة المركزية التابعة لمكتب الصحة بالمحافظة لإعادة تأهيل المستلزمات والأثاث الطبي.

واستمع الدكتور المتوكل والمحافظ الصوفي من مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني ، إلى شرح عن مكونات الورشة ودورها في إعادة وتأهيل وصيانة المستلزمات الطبية والأثاث لمختلف المرافق الصحية في المحافظة.

واعتبر وزير الصحة، افتتاح الورشة في ظل استمرار العدوان والحصار، إنجازاً يساعد على صيانة المعدات الطبية وإعادتها للخدمة بدل اتلافها ورميها.

وأشاد بجهود مكتب الصحة في تحسين الخدمات الطبية بالمحافظة .. مشيراً إلى ضرورة تعميم هذه التجربة في مختلف مكاتب الصحة بالمحافظات للحفاظ على الأثاث والمستلزمات الطبية والصحية.

فيما ثمن محافظ حجة جهود قيادة وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة في النهوض بالوضع الصحي وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

ولفت إلى أن الورشة ستقدّم خدماتها لمختلف المراكز والوحدات والمستشفيات بالمحافظة، بما يسهم في الحفاظ على المستلزمات والاثاث وترميمها وإعادتها للخدمة.

إلى ذلك تفقد وزير الصحة ومحافظ حجة سير العمل بمشروع المخازن المحورية للقطاع الصحي بالمحافظة، واستمعا من مدير الشؤون الهندسية بالوزارة المهندس عبدالوهاب طاهر إلى إيضاح حول المشروع الذي يقام على مساحة 1600 متر مربع بتكلفة مليون و300 ألف دولار بتمويل منظمة اليونيسف، بلغت نسبة الإنجاز فيه 25 بالمائة.

وأكد وزير الصحة أهمية المشروع الذي يُعد أكبر المخازن على مستوى الجمهورية، لتلبية احتياجات القطاع الصحي بالمحافظة بالأدوية والمستلزمات الطبية والتجهيزات المختلفة.

ونوه بجهود ومساندة قيادة المحافظة والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ودعمها للقطاع الصحي، للاضطلاع بدوره في تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

من جانبه اعتبر محافظ حجة، المشروع انجازاً يضاف للقطاع الصحي بالمحافظة الذي يشهد توسعاً سواء من حيث البنية التحتية أو افتتاح مشاريع استراتيجية من مركزي الطواري والحوادث والحروق.

فيما ثمن مدير مكتب الصحة الدكتور الكحلاني، اهتمام قيادتي الوزارة والمحافظة بالقطاع الصحي .. مشيراً إلى ما تمثله المخازن المحورية من أهمية في الارتقاء بالقطاع الصحي في المحافظة وتلبية احتياج المرافق الصحية من الأدوية بطرق سليمة.

رافقهما في الافتتاح والزيارة رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول ومدراء فرع الشؤون الانسانية بالمحافظة علان فضائل ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري والمنشآت الخاصة بالوزارة الدكتور خالد الحجي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا