أوقاف الحديدة تنفذ حملات لمعاينة واستعادة أراضي وممتلكات الوقف

موقع أنصار الله – الحديدة – 24 جمادى الآخرة 1443 هجرية

 

نفّذ مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة حملات ميدانية لمعاينة أراضي الوقف واستعادة المغتصب منها في مديريات المحافظة.

حيث نفذت اللجنة الرئيسية برئاسة مدير مكتب الهيئة فيصل الهطفي اليوم نزولاً إلى مديرية باجل لمتابعة ومعاينة أراضي الوقف الضائعة، ومنها أوقاف مسجد اليقيني والجماعية والشويشية، بهدف حمايتها والحفاظ عليها.

وأوضح الهطفي أنه تم خلال النزول الجلوس مع المواطنين والباسطين على أراضي الوقف والحديث معهم حول استعادة ملكية الأوقاف وتسخيرها لما أُوقفت له.

وأشار إلى أن الحملات الميدانية إلى أراضي الأوقاف المنهوبة والمغتصبة واستعادتها والحفاظ عليها، تأتي وفقا لتوجيهات قيادة الهيئة، الكفيلة بحماية أرض الوقف وتنمية موارده وتحقيق وصايا الواقفين.

وأكد استمرار الحملات حتى استعادة الأراضي المنهوبة والمغتصبة .. حاثاً المختصين والعاملين في المكتب على بذل المزيد من الجهود لاستعادة أراضي وعقارات وأعيان الأوقاف والاستفادة منها في خدمة مقاصد ومبررات الواقفين.

وثمن جهود قيادتي الهيئة والسلطة المحلية والجهات الأمنية بالمحافظة وحرصهما على تذليل الصعوبات التي تواجه أعمال ومهام المكتب وتمكينه من تنفيذ مهامه بالصورة المطلوبة.

إلى ذلك تفقد مدير مكتب الهيئة سير الأعمال الإنشائية في مشروع بناء جامع الشهداء في وقف العقيم بمفرق الصليف، بتمويل من مستأجر أرض وقف العقيم.

وأبدى الهطفي استعداد المكتب تقديم الدعم والمساندة لبناء الجامع وتجهيزه بالمواصفات والإمكانيات اللازمة .. مثمنا جهود الجميع في تنفيذ المشروع.

رافقه خلال النزول مديرا إدارتي الشؤون القانونية سمير الصبري والاستثمار عبد الله مطهر.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا