لليوم الـ29 على التوالي.. الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم العدو الصهيوني

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 26 جمادى الآخرة ١٤٤٣هـ

يواصل الأسرى الإداريون في سجون العدو الصهيوني، اليوم السبت، مقاطعتهم لمحاكم العدو، لليوم الـ 29 على التوالي، في إطار مواجهتهم سياسة الاعتقال الإداري.

قالت وزارة الأسرى والمحررين في غزة، إن الأسرى الإداريين يواصلون اليوم، مقاطعتهم لمحاكم العدو الصهيوني لليوم 29 على التوالي، تحت شعار “قرارنا حرية”، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.

ولفتت إلى أن قرار الأسرى الإداريين وعددهم قرابة الـ(500)، جاء على ضوء سياسة التصعيد التي انتهجتها سلطات الاحتلال خلال العام الماضي، حيث وصل عدد أوامر الاعتقال الإداري التي صدرت بحق أسرى سابقين، ومعتقلين جدّد إلى (1595).

وذكرت وزارة الأسرى أنّه من ضمن المعتقلين الإداريين أربعة قاصرين، وأسيرة وهي شروق البدن، وكانت أعلى نسبة إصدار أوامر اعتقال إداريّ خلال شهر أيار/مايو 2021، ووصلت إلى (200) أمر، وخاض نحو (60) أسير ومعتقل إداريّ إضرابات عن الطعام جُلّها ضد الاعتقال الإداريّ.

وكان قد أعلن الأسرى الإداريون مقاطعة المحاكم الخاصة بالاعتقال الإداري بدون تهمة، بدءًا من الأول من يناير/ كانون الثاني الحالي، معتبرين أن” هذه المحاكم لا يرجى منها عدل، وهي جزء من المؤسسة الصهيونية ولا علاقة لها بالواقع”. وتتعمد سلطات العدو تحويل المعتقل للاعتقال الإداري تماشيًا مع قرار صادر ممّن يسمّى “قائد المنطقة”، وتثبيت الاعتقال بادعاءات أن المعتقل (نشيط أو خطير أو يشارك في فعالية)، وتجديد أوامر الاعتقال الإداري وتمديدها بصورة متواصلة دون إيضاح للتهم أو حكم.

 

المصدر: فلسطين اليوم

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com