وقفة احتجاجية بالحديدة تنديدا بإيقاف برنامج الأغذية العالمي للمساعدات الإنسانية

موقع أنصار الله – الحديدة – 28 جمادى الآخرة 1443 هجرية

نددت وقفة احتجاجية بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين ، بوقف برنامج الأغذية العالمي للمساعدات الإنسانية الشهرية.
وخلال الوقفة بحضور مدير مديرية الحالي مؤيد أحمد ومدير مكتب التربية بالمديرية حسن وهبان وممثلي فرع مجلس الشؤون الإنسانية بمديريتي الحوك والحالي، استنكر المشاركون إقدام برنامج الأغذية على إيقاف المساعدات الشهرية عن أكثر من 41 ألف حالة، منذ أربعة أشهر.
وأكدوا أن هذا الإجراء يجعل البرنامج شريكا مع العدوان في قتل أبناء محافظة الحديدة والنازحين إليها والمتضررين جراء العدوان والحصار.
وطالب المحتجون الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها الإنسانية في إعادة صرف المساعدات الإنسانية للمستفيدين بما يسهم في تخفيف معاناتهم المتفاقمة.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة قيام برنامج الأغذية بوقف المساعدات الغذائية التي كان يقدمها لآلاف النازحين والمتضررين والفقراء في مديريات المحافظة.
وأكد أن هذا الإجراء التعسفي ستكون له تداعيات كارثية على المستفيدين من المساعدات الإنسانية.. مناشدا المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بالضغط لوقف العدوان على الشعب اليمني كونه السبب الرئيس لمعاناة اليمنيين.
وطالب البيان بزيادة حجم المساعدات الشهرية نظرا لتزايد عدد الحالات الفقيرة والمحتاجة نتيجة استمرار العدوان والحصار.. مستنكرا تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ضد المدنيين ومنع دخول سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء إلى ميناء الحديدة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com