وقفة احتجاجية للقطاع الصحي بالحديدة تنديدا باستمرار العدوان والحصار والصمت الدولي

موقع أنصار الله – الحديدة – 5 رجب 1443 هجرية

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة اليوم الأحد ، وقفة احتجاجية تنديدا بتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، واستمرار القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية.
وخلال الوقفة استنكر المحافظ محمد عياش قحيم، صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وتدميره لمقدرات البلاد واستهداف المنشآت الحيوية والتجمعات السكانية.
وأكد أن قرصنة تحالف العدوان على السفن المحملة بالمشتقات النفطية ينذر بكارثة جراء توقف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها الصحة.
وأدان بيان صدر عن الوقفة التي حضرها مدير مكتب الصحة الدكتور خالد المداني ونواب مدير المكتب، استمرار جرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني واحتجاز سفن الوقود والغذاء والذي يمثل جريمة إبادة جماعية تتنافى مع الأعراف والمواثيق الدولية.
وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسؤولية عن ما يتعرض له الشعب من جرائم ومعاناة جراء توقف الخدمات جراء منع دخول المشتقات النفطية.
وأشار إلى أن القطاع الصحي هو أكثر القطاعات تضررا من منع دخول سفن الوقود لاعتماده على الكهرباء في إنقاذ حياة المرضى.
ودعا البيان مجلس الأمن لوضع حد لانتهاكات دول تحالف العدوان بحق الشعب اليمني ومقدراته.
وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالتحرك الجاد لوقف الحرب العبثية التي يتعرض لها اليمن وفك الحصار ومحاسبة دول العدوان على الجرائم التي ارتكبتها بحق الشعب اليمني.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com