تظاهرات في الولايات المتحدة ضد توجّه واشنطن لإشعال حرب في أوروبا

موقع أنصار الله  – أمريكا– 6 رجب ١٤٤٣هـ

أعلن ستيف كريفيسكي، رئيس “تحالف كونيتيكت للسلام والتضامن”، الأحد، أنّ التحالف سينظم مسيرة في مدينة هارتفورد كونيكتيكت الأميركية يوم الثلاثاء المقبل،”ضد توجّه واشنطن من أجل إشعال الحرب في أوروبا”.

وأضاف كريفيسكي في تصريح إلى وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن “من المأمول أن ينضم كثير من الناس في أجزاء مختلفة من العالم إلى هذا الحدث”، متوقعاً أن “يكون هناك آلاف الأشخاص الذين يحتجون على تهديدات الحرب هذه، ليس فقط في الولايات المتحدة، ولكن أيضاً في جميع أنحاء العالم”.

وأوضح أنّ التظاهرة ستنطلق ظهر يوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي في البلاد، في هارتفورد، مشيراً إلى أنّ “المجموعة تدرس تنظيم مسيرات مماثلة على أساس أسبوعي إلى حين حل الأزمة”.

ورأى ئيس “تحالف كونيتيكت” أنه “من أجل الحد من التوترات، هناك حاجة إلى حل المشاكل من خلال الدبلوماسية لا الحرب”، معرباً عن اعتقاده أنه “ينبغي إلغاء حلف شمال الاطلسي (الناتو)”، وأنه “يجب توجيه لائحة اتهام للولايات المتحدة بارتكاب جرائم حرب في العديد من الأماكن”.

وانطلقت أمس السبت مسيرات رافضة للحرب تحت شعار “يوم العمل للسلام مع روسيا”، في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بتنظيم من جماعات مناهضة للحرب، للتأكيد أنّ معظم مواطني البلاد لا يسعون إلى خوض حرب مع روسيا.

واتهمت موسكو واشنطن بأنها تدفع أوكرانيا إلى اتخاذ إجراءات متهورة في دونباس، فيما قالت وزارة الخارجية الروسية إنّ “واشنطن تقوم باستفزازات عسكرية تعدّها الدول الغربية في أوكرانيا”.

كما أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، الإثنين الماضي، أنّ الدول الأعضاء في “الناتو” تضع قواتها في “حالة تأهب”.

 

المصدر: الميادين نت +وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com