امسية رمضانية في مديرية بني الحارث محافظة صنعاء وإحياء البرنامج الرمضاني

موقع أنصار الله – صنعاء – 14 رمضان 1443 هجرية

 

 

أقيمت اليوم الجمعة في مديرية بني الحارث، محافظة صنعاء، أُمسية رمضانية حثت المجتمع على أهمية الاستفادة من ليالي شهر رمضان المبارك ، لتعزيز الارتباط بالله والمبادرة إلى أعمال البر والاحسان.

وتطرقت الأمسية، التي حضرها وكيل أمانة العاصمة محمد سريع، ومسؤول قطاع التسويق في اللجنة الزراعية والسمكية العليا علي الهارب، ومستشار وزارة الزراعة قاسم مشعل، وعضو اللجنة الزراعية والسمكية ابو فضل القحوم، ومشايخ وعقال ووجهاء بني الحارث، إلى أهمية إحياء البرنامج الرمضاني واستغلال الشهر الكريم في التكافل والتراحم وتزكية النفوس.

وأكد وكيل أمانة العاصمة محمد سريع، على أهمية تعزيز قيم التعاون والتكافل الاجتماعي وتضافر الجهود المجتمعية في النهوض بالجانب الزراعي.

وأشار سريع إلى أهمية اغتنام شهر رمضان المبارك في ترسيخ الهوية الإيمانية والارتباط بالقرآن الكريم وأعلام الهدى، والتقرب إلى الله بأعمال الإحسان، وتفعيل مبدأ التكافل والتراحم.

من جانبه، أكد عضو اللجنة الزراعية ابو فضل القحوم على أهمية دور المجتمع في النهوض بالقطاع الزراعي والمبادرات المجتمعيـة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار القحوم إلى أن المجتمع هو العنصر الأساسي في تحقيق التنمية الزراعية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي وكسر الحصار الذي تفرضه قوى العدوان السعودي الإماراتي على الشعب اليمني منذ 8 سنوات.

وركزت الأمسية على أهمية الشهر الفضيل في التقرب إلي الله بالطاعات والأعمال الصالحة باعتباره محطة تربوية لتزكية النفوس والمبادرة بالإحسان إلى الفقراء والمساكين.

كما ركزت الأمسية الرمضانية، على أهمية الاستفادة من الدروس والمحاضرات في ليالي رمضان ومناقشة الجوانب المتصلة بحشد الجهود والتحرك في الجبهة الزراعية لمواجهة الحصار الاقتصادي وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي لليمن.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا