السلطة المحلية بصنعاء تناقش جهود تنظيم وتأمين المواقع السياحية

موقع أنصار الله – صنعاء – 25 رمضان 1443هـ

عقد اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم الثلاثاء ، برئاسة وكيل أول المحافظة، حميد عاصم، لمناقشة الجوانب المتعلقة بتأمين المواقع السياحية بالمحافظة التي يرتادها الزائرون خلال مواسم الأعياد.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومديري ومسؤولي المكاتب والجهات ذات العلاقة، خطة مكتب السياحة بشأن الترتيب والتنظيم لأبرز المواقع السياحية والشلالات والسدود التي تشهد اقبالا متزايدا كل عام خلال إجازة العيد.
وتطرق إلى متطلبات واحتياجات تأمين المواقع السياحية بالتزامن مع قدوم عيد الفطر المبارك ومنع العشوائية والازدحام في الخطوط الرئيسية وتنظيم توافد الزائرين ومنع السباحة في السدود والشلالات وتوفير طواقم إسعافية للحفاظ على حياة المواطنين.
كما جرى مناقشة المهام والأعمال التحضيرية المناطة بمكاتب السياحة والأشغال والمرور والصحة والنظافة والتحسين والأمن والدفاع المدني والأولويات المتعلقة بها بشأن اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة لإنجاح خطة تأمين المواقع السياحية.
ووجه الاجتماع مكتب الاعلام بسرعة اعداد خارطة التوعية الاعلامية عن مخاطر السباحة في السدود والشلالات خاصة مع موسم الأمطار، وكذا البرنامج الإعلامي الشامل والمصاحب للترتيبات الرسمية وكذا توعية الزائرين لمواقع السياحة بالمحافظة.
واستمع وكيل أول المحافظة إلى إيضاح من وكيل قطاع الخدمات حول أبرز المتطلبات التي ينبغي المسارعة في توفيرها وبدء تنظيم ومعاينة المواقع والسدود والشلالات التي تمثل أولوية نظرا لكثافة إقبال المواطنين عليها.
وشدد الوكيل عاصم على مكتب السياحة والمكاتب المعنية العمل بروح الفريق الواحد لعكس صورة ايجابية في تنظيم واستقبال المواطنين المرتادين لمواقع السياحة بالمحافظة خلال عيد الفطر، والعمل على تلافي أي قصور وأخطاء وحوادث معينة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com