أوكرانيا تعلن سيطرة القوات الروسية على عدة قرى في الشرق

موقع أنصار الله  – 26 رمضان ١٤٤٣هـ

أعلنت أوكرانيا، اليوم الأربعاء، أنّ القوات الروسية تقدّمت في شرق البلاد وسيطرت على عدة قرى، في إطار العملية الروسية في أوكرانيا.

وكانت موسكو ذكرت في وقت سابق هذا الشهر أنّها ستسحب قواتها من محيط كييف للتركيز على جهودها العسكرية الرامية للسيطرة على دونيتسك ولوغانسك شرق أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية إنّ القوات الروسية أخرجت الجيش الأوكراني من فيليكا كوميشوفاخا وزافودي في منطقة خاركيف وسيطرت على زاريتشني ونوفوتوشكيفسك في منطقة دونيتسك.

في الوقت نفسه، صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أنّ الطيران الروسي شن غارات على 59 منشأة عسكرية أوكرانية الليلة الماضية، مما أسفر عن مقتل أكثر من 120 مسلحاً أوكرانياً.

وقال المتحدث: “أصاب الطيران العملياتي التكتيكي للقوات الجوية الروسية خلال الليل 59 منشأة عسكرية أوكرانية. من بينها 50 موقع تمركز للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، وأربعة مستودعات أسلحة وذخيرة في بلدات تشيرفونوي ودولغينكي وباشكوفا…”.

وأضاف “دمرت صواريخ بعيدة المدى وعالية الدقة من طراز “كاليبر” في محيط مصنع الألمنيوم في زابوروجيه مستودعات تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الأجنبية التي قدمتها الولايات المتحدة والدول الأوروبية للقوات الأوكرانية”.

وتابع “قامت القوات الصاروخية والمدفعية بـ573 مهمة اطلاق نار خلال الليل، واصابت 432 نقطة تمركز قوات ومعدات للخصم و 67 موقعا للمدفعية وراجمتي صواريخ”.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com