مناورات عسكرية كبيرة لحلف “الناتو” في أوروبا

موقع أنصار الله  – 29 رمضان ١٤٤٣هـ

يعتزم حلف شمال الأطلسي إجراء مناورات عسكرية كبيرة شرقي أوروبا، الشهر القادم، في رسالة موجهة لـ”ردع روسيا” على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وذكرت وكالة “أسوشييتد برس” أنّ عشرات الآلاف من الجنود من قوات “الناتو” ودول أخرى في شمال الأطلسي سيشاركون في سلسلة من التدريبات العسكرية في جميع أنحاء أوروبا في الأسابيع المقبلة.

وستجري المناورات مدعومة بالطائرات والدبابات والمدفعيات والعربات الهجومية المدرعة، في فنلندا وبولندا وشمال مقدونيا وعلى طول الحدود الإستونية مع لاتفيا.

وسيشارك فيها قوات من “الناتو” وقوة الاستكشاف المشتركة، التي تأسست في العام 2014، وتضم 10 دول من بينها دولتان ليستا من “الناتو” هما فنلندا والسويد.

بدوره، قال الفريق رالف ووديسي، قائد الجيش الميداني البريطاني، إنّ “حجم انتشار الجيش البريطاني إلى جانب احترافيته وقدرته على الحركة وتدريباته، سيردع العدوان على نطاق لم نشهده في أوروبا هذا القرن”.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنّها سترسل نحو 8 آلاف من جنودها للمشاركة في المناورات في أوروبا الشرقية، حيث ستبدأ قوات “الناتو” بالانتشار هذا الأسبوع في فنلندا، وستشارك قوات من الولايات المتحدة وبريطانيا وإستونيا ولاتفيا في “تدريبات السهم” لتحسين قدرتها على العمل جنباً إلى جنب مع القوات الفنلندية.

وسيشارك أيضاً هذا الأسبوع نحو 4500 جندي من الولايات المتحدة وبريطانيا وألبانيا وفرنسا وإيطاليا في تدريبات الرد السريع، والتي ستشمل عمليات هبوط مظلي وإنزال من المروحيات في شمال مقدونيا.

والشهر القادم، سيشارك 18 ألف جندي من “الناتو” من بريطانيا وفرنسا والدنمارك في مناورات “القنفذ” على طول الحدود الإستونية اللاتفية، بحسب “أسوشييتد برس”.

وفي أواخر أيار/مايو القادم، سينضم 1000 جندي بريطاني إلى قوات من 11 دولة أخرى لإجراء “تدريبات المدافع” في بولندا.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com