مؤسسة بنيان تختتم دورة تأهيل أحفاد بلال في مديرية بني الحارث بالأمانة

موقع أنصار الله – صنعاء – 16 شوال 1443هـ

اختتمت اليوم الثلاثاء ، دورة تدريبية لفرسان التنمية من أحفاد بلال بمخيم الخميس في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع المؤسسة العامة للاتصالات.
وهدفت الدورة على مدى 10 أيام، إلى إكساب 15 مشاركاً من أحفاد بلال مهارات وخبرات حول أساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية وإعداد البحوث التنموية و الزراعية والتحفيز والتوعية المجتمعية.
وفي الاختتام أوضح ممثل مؤسسة بنيان توفيق المؤيد، أن الدورة تأتي ضمن مشروع تنمية وتمكين أحفاد بلال الذي تتبناه المؤسسة.. لافتا إلى أهميتها في إكساب المشاركين الخبرات والمعارف اللازمة للقيام بدورهم في مجال التنمية وخدمة مجتمعاتهم.
واعتبر مثل هذه الدورات لفرسان التنمية، النواة التي ستحرك المجتمع وتعزز المشاركة المجتمعية والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية.. منوهاً بأهمية بناء القدرات والاهتمام بتمكين الموارد البشرية التي تعتبر الركيزة الأساسية للتنمية.
وألقيت كلمتان من جمعان جرزة عن أحفاد بلال وسليم المرواني عن المشاركين، أشارتا إلى أن الدورة تأتي في إطار برنامج فرسان التنمية لتأهيل وتمكين الشباب والمتطوعين من أحفاد بلال بمديرية بني الحارث، ليساهموا في التنمية الزراعية.
وفي ختام الدورة تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا