لقاء برئاسة محافظ ذمار يناقش سبل الارتقاء بالجانب الثقافي وإبراز المواهب الإبداعية

موقع أنصار الله – ذمار – 17 شوال 1443هـ

 

ناقش لقاء برئاسة محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم الأربعاء ، وضع القطاع الثقافي وآليات تفعيل دور المنظمات الثقافية.

وخلال اللقاء الذي ضم مدير مكتب الثقافة محمد العومري ومسؤولي المنظمات الثقافية بالمحافظة، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية الارتقاء بالجانب الثقافي والفن التشكيلي والشعر والقصة والإنشاد، ومواكبة هموم وتطلعات المواطنين وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

ولفت إلى أن القضية التي يحملها الشعب اليمني تنعكس على جميع المستويات الإبداعية.. مشيرا إلى تطور الجانب الإنشادي والزامل الشعبي.

وحث محافظ ذمار، على ضرورة إنتاج فلاشات توعوية لمعالجة الظواهر السلبية وقضايا الثأر وكشف مؤامرات العدوان، إضافة إلى إسهام المبدعين في مجال النحت بعمل مجسمات خاصة بالصمود والملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالخط العربي وعمل دورات تدريبية لطلاب المدراس والمراكز الصيفية في هذا الجانب، إضافة إلى إبراز المبدعين في الشعر والفن التشكيلي والإنشاد.

وأكد استعداد السلطة تقديم الدعم وفقا للإمكانيات المتاحة بما يسهم في تفعيل دور القطاع الثقافي في مختلف الجوانب.

فيما استعرض مدير مكتب الثقافة، وضع القطاع الثقافي بالمحافظة والاحتياجات اللازمة للنهوض به .. مشيرا إلى دور الاتحادات والمنتديات الثقافية التي تجاوزت 17 مكوناً ثقافياً على مستوى المحافظة.

وأكد الحرص على تفعيل دور القطاع الثقافي وإبراز المواهب الإبداعية والتعبير عن هموم وتطلعات أبناء المحافظة في مختلف الجوانب.

حضر اللقاء مديرا مكتبة البردوني عبده الحودي والعلاقات العامة محمد الدرواني.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا