استشهاد فتى فلسطيني برصاص العدو في جنين

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 20 شوال ١٤٤٣هـ

استشهد الفتى أمجد وليد الفايد (17 عامًا)، وأُصيب شاب آخر بجروح حرجة، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني فجر اليوم السبت، مدينة ومخيم جنين شماليّ الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفتى أمجد الفايد من مخيم جنين، إثر إصابته برصاص العدو، وإصابة شاب آخر (18 عاما) أثناء اقتحام جنود العدو لمخيم جنين من شارع حيفا.

وأفادت مصادر محلية بأن آليات العدو حاولت التقدم نحو أطراف مخيم جنين بعد توغلها من أكثر من محور، لكن شبانًا كانوا مرابطين في المنطقة تمكنوا من كشفها، واندلعت مواجهات عنيفة في المكان، تخللها إطلاق الاحتلال الرصاص بغزارة نحوهم، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الشبان الفلسطينيين، ومن بينهم الفايد.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود العدو، أسفرت عن إصابة شابين، فيما أُعلِن عن استشهاد أحدهما في وقت لاحق.

والشهيد أمجد الفايد ابن شقيق الشهيدين أمجد ومحمد الفايد، ارتبط اسميهما بـ”كمين الـ13 جنديا” في جنين إبان معركة نيسان/ أبريل 2002.

وأفادت مصادر فلسطينية أنه فور الإعلان عن استشهاد الفتى الفايد انطلقت مسيرة من أمام مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، حمل فيها المشيعون جثمان الشهيد على الأكتاف، وجابوا شوارع المدينة ومخيمها.

وأضافت أن المشاركين في المسيرة رددوا هتافات منددة بجرائم العدو وأخرى داعية إلى رص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية.

وفي الأسبوع الماضي، استُشهد أربعة فلسطينيين، بينهم الصحافية شيرين أبو عاقلة، برصاص العدو لينضاف إليهم الشهيد الفايد، وقُتل جندي صهيوني وأصيب أربعة جنود ومستوطنين.

وشهدت 105 نقاط في الضفة الغربية مواجهات بين فلسطينيين وقوات العدو، و7 عمليات إطلاق نار، و17عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

وباستشهاد الفايد، يصل عدد شهداء محافظة جنين، بما فيها المدينة والمخيم والبلدات التابعة لها، منذ بداية العام الجاري إلى 20 شهيدًا، إضافة إلى اثنين من مناطق أخرى، استشهدا على أرض المخيم، أحدهما الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة، والآخر الشاب سيف أبو لبدة من مخيم نور شمس في طولكرم شمالي الضفة الغربية.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، قَتل الجيش الإسرائيلي نحو 55 فلسطينيًا في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة وقطاع غزة، منذ مطلع العام الجاري.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا