مستوردو الغاز الروسي في اليونان يدفعون المستحقات بالروبل

موقع أنصار الله  – 23 شوال ١٤٤٣هـ

أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الثلاثاء، بأنّ جميع مستوردي الغاز الروسي في اليونان تحولوا إلى استخدام عملة الروبل  لسداد فواتير الغاز من روسيا.

وقال مصدر محلي في قطاع الغاز لوكالة “سبوتنيك” إنّ جميع الشركات اليونانية المستوردة للغاز الروسي تحوّلت إلى نظام المدفوعات الجديد بالروبل مقابل إمدادات الغاز.

وأكد المصدر  “فتح الحسابات، وأن عملية السداد جارية”، قائلاً إنّ “موعد استحقاق الدفع مقابل إمداد الغاز لشهر نيسان/أبريل يحين في 25 أيار/مايو، لذلك يجب أن تصل الأموال إلى الحسابات في 23 من الشهر نفسه”.

ولفت إلى أنّ الأمر يستغرق يومين لتحويل العملة إلى الروبل والتحويل من حساب إلى آخر. من أجل ذلك، يجب أن يتم الدفع باليورو يوم 23 أيار/مايو.

يذكر أنّ نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أعلن أنّ حوالى نصف الشركات الأجنبية التي أبرمت عقود تزود بالغاز مع شركة “غازبروم” الروسية العملاقة فتحت حسابات بالروبل لتسديد مدفوعاتها.

وفي ـ31 آذار/مارس الماضي، وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً بشأن آلية سداد ثمن الغاز الطبيعي المورَّد إلى “الدول غير الصديقة”، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، وحصر السداد بالروبل الروسي.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا