مجلس النواب يدين استمرار خروقات العدوان ويشيد بقدرات الدفاعات الجوية

موقع أنصار الله – صنعاء – 23 شوال 1443هـ

 أدان مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالسلام صالح هشول زابية، استمرار خروقات تحالف العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي والتي كان آخرها تحليق طائرة تجسسية في أجواء العاصمة صنعاء يوم أمس.

وأشاد نواب الشعب بالقدرات الصاروخية والدفاعات الجوية اليمنية التي تمكنت من إسقاط، طائرة تجسسية مسلحة تابعة لسلاح الجو السعودي أثناء خرقها للهدنة وتنفيذها لأعمال عدائية في أجواء العاصمة صنعاء، وما سببه ذلك من أضرار وخسائر في الأرواح والممتلكات.

وحث نواب الشعب، الجميع على اليقظة والحذر مما يبيّته العدوان من مخططات تآمرية من خلال خروقاته المتكررة للهدنة وتلكؤه عن تنفيذ بنود الهدنة وعدم السماح بدخول سفن المشتقات النفطية لتلبية احتياجات الشعب اليمني.

وطالبوا مجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي وأحرار العالم، بتحمل المسؤولية الإنسانية والأخلاقية إزاء صلف وتعنت دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي وأدواتهم وتنصلهم عن تنفيذ بنود الهدنة المعلنة.

كما طالبوا بإدانة الأفعال الاجرامية المتنافية مع خيارات السلام التي يرتكبها تحالف العدوان .. مترحماً على أرواح الشهداء الذين قضوا في حادث سقوط الطائرة السعودية المعادية.

وفي ذات السياق أدان نواب الشعب الأعمال الإجرامية التي ترتكبها قوات تحالف العدوان تجاه الصيادين اليمنيين، وآخرها اختطاف، صيادين يمنيين قبالة جزيرتي زقر وحنيش أثناء ممارستهم نشاط الاصطياد في المياه الإقليمية اليمنية.

ودعا نواب الشعب الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات والهيئات الدولية العاملة في الجانب الإنساني إلى اتخاذ موقف مسؤول إزاء هذه الجريمة، وما سبقها من جرائم بحق الصيادين ومحاسبة مرتكبيها، كونها جرائم حرب ضد الإنسانية تجرّمها القوانين والمواثيق الدولية.

وحمّلوا الأمم المتحدة ومنظماتها مسؤولية الصمت والتخاذل المستمر تجاه إستمرار الخروقات والأعمال الإرهابية التي ترتكبها دول تحالف العدوان تجاه الصيادين اليمنيين وكافة أبناء الشعب اليمني.

وفي الجلسة استمع نواب الشعب إلى رسالة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله ابو حليقة بشأن تنفيذ توصيات المجلس الواردة في التقرير التكميلي للجنة الشؤون المالية حول متابعة أداء عدد من مراكز الرقابة الجمركية صنعاء- حزم الجوف – جبل راس التي أقرها المجلس في جلسة سابقة وتأكيده على اتخاذ إجراءات كفيلة بمكافحة التهريب الجمركي وتحمل الجهات المعنية مسؤوليتها في الحد من تزايد حالات التهريب .. وأقر المجلس إحالتها إلى لجنة مختصة.

كما استمع المجلس من رسالة وزير الدولة بشأن التقريرين اللذين تم اعدادهما وتقديمهما لمجلس الوزراء بشأن المواضيع والأعمال المتعلقة بالحكومة للفترات البرلمانية السابقة من الفترة الأولى للدورة الثانية من دور الانعقاد السنوي الـ16 حتى الفترة الثالثة وكذا الفترة الأولى للدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي الـ 17 بشأن تنفيذ مخرجات مجلس النواب لفترتين برلمانيتين متتاليتين من نهاية العام 2021 وبداية العام2022م وأقر المجلس إحالته إلى لجان مختصة.

وخلال هذه الجلسة، استمع نواب الشعب من عضو المجلس الدكتور علي الزنم إلى أسئلة موجهة لوزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس لجنة شؤون الأحزاب بشأن وضع الأحزاب المصرّح لها في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن وموقفها من العدوان والحصار.

وكان المجلس قد استعرض في مستهل الجلسة محضره السابق وأقره، وسيواصل جلسات أعماله يوم غدٍ الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

إلى ذلك شارك في جلسة مجلس النواب طلاب من كلية التجارة بجامعة صنعاء للاستماع للجلسة ضمن مقرر مادة نظام الحكم في الجمهورية اليمنية للدكتور فارس الإرياني.

وفي الجلسة أشار رئيس الجلسة إلى تفرد التجربة البرلمانية اليمنية كنقطة مضيئة في المنطقة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا