كلية الصيدلة بجامعة الحديدة تنظم ندوة ثقافية وتوعية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة

موقع أنصار الله – الحديدة – 24 شوال 1443 هجرية

نظمت كلية الصيدلة السريرية و ملتقى الطالب بجامعة الحديدة اليوم و ندوة ثقافية توعوية فكرية، بعنوان الشعار تحصين من السقوط في مستنقع العمالة لأعداء الله، بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة..

وخلال الندوة استعرض فيها  رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل نبذه تاريخية عن مرحلة  وفكرة الصرخة  التي أطلقها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في عام 2002. مشيرا إلى أن الصرخة بمثابة الدفعة القوية للأمة لمواجهة الهيمنه الأمريكية على المنطقة والعالم، منوها إلى الصرخة كسرت حاجز الصمت ضد الغطرسة الأمريكية والأسرائيلية،  وتوثيق وتأصيل  ثقافة الولاء والبراءة من أعداء لله.

فيما أكد مدير عام مكتب هيئة الأوقاف فيصل الهطفي إلى الأبعاد  الايدلوجية والنفسية والسياسية للشعار في وجه المستكبرين .

وأشار الهطفي الى  أن الصرخة هي نتاج حتمي للثقة بالله، في مقارعة المستكبرين من خلال الحرب الإقتصادية وسياسة المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية ليتحقق النصر المبين على كل المستويات السياسية والإقتصادية.

بدورة  أشاد أحمد الحجاجي المسؤول الثقافي بمديرية الحوك بقيادة الجامعة وكوادرها لإقامتهم مثل هذة الفعاليات الدينية والوطنية والتي من شأنها أن ترفع مستوى الوعي بالمخاطر التي تحدق بالأمة وتبين عدوها الحقيقي أمريكا و”إسرائيل”.

منوها إلى  أن الصرخة كشفت الشعارات الأمريكية الزائفة و الرخيصة المتشدقة بحقوق الإنسان والسلام الواهم .. مؤكدا على أهمية  وجوب تحويل الصرخة إلى  ثقافة وعي أصيل في الولاء والبراء من أعداء الله.

واختتمت الندوة  بمداخلة للدكتور أحمد الزراعي مساعد نائب عميد الكلية للشؤن الأكاديمية ، استعرض فيها الحرب الشرسة التي تعرض لها الشعار ومن يرفعه في وجوه المستكبرين ونوه  الزراعي في مداخلته إلى  أن الشعار ثقافة ووعي ضحى من أجله الشهيد القائد بدمه ليصبح مدرسة جهادية تستقي منها الأجيال معاني الإباء والشرف والعزة والكرامة.

حضر الندوة  الدكتور : محمد أبو الغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور عزالدين معاذ نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية  الدكتور خليل المعمري عميد كلية الصيدلة السريرية و عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة وأعضاء من ممثلي الطالب الجامعة وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا