إب… مناقشة الخطة التنفيذية لموجهات السيد القائد خلال لقائه بقيادات المحافظة

موقع أنصار الله – إب – 24 شوال 1443 هجرية

عُقد اليوم بمحافظة إب اجتماع موسع للمكتب التنفيذي برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح لمناقشة الخطة التنفيذية لموجهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي في لقائه الاسبوع الماضي بقيادات ووجاهات المحافظة ..

وتطرق الإجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري والدكتور أشرف المتوكل وعبدالواحد المروعي وراكان النقيب وعبدالرحمن الزكري وقاسم المساوى وفؤاد يحيى منصور ، لعدد من الموضوعات الهامة التي تضمنتها موجهات قائد الثورة وخاصةً في مجال توفير الخدمات للمواطنيين ..

وتضمنت الموجهات العامة للخطة اعتماد التخطيط المنهجي وبرامج العمل المرحلة كأساس للنفيذ المهام وكذا تقييم ما أنجز خلال الفترة الماضية من العام الجاري وأعداد خطة مزمنة لبقية الفترة المتبقية من العام الجاري .

وأستمع الاجتماع إلى تقرير من قبل رئيس اللفنية للمحافظة المهندس عصام المخادري حول المشاريع المعتمدة بالخطة التنفيذية للعام الجاري 2022م .

وأشار التقرير إلى أن إجمالي المشاريع المعتمدة لهذا العام 71 مشروعا في مختلف القطاعات بمبلغ 5 مليار 471 مليون ريال منها 31 مشروعا في مجال الطرق والتوريدات بتكلفة 2مليار و879 مليون .
كما تتضمن مشاريع تم الاعلان عنها في فطاع التعليم 18 مشروعا والصحة 8 مشاريع وغيرها من المشاريع .

وفي الاجتماع وجه المحافظ صلاح مدراء المكاتب التنفيذية
بسرعة  تنفيذ موجهات قائد الثورة والمضي في ترجمة توجيهاته لتعزيز الوعي بالمخاطر التي تتربص بالوطن .

وأشار ألى أن المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن تستدعي شحذ الهمم لتحقيق إنجازات نوعية في مختلف المجالات قائمة على الرؤية الواضحة والشفافة ومبنية على خطط مدروسه.

وأشار محافظ إب إلى أهمية إنجاز التخطيط الحضري والمدني في المدن الرئيسية بالمحافظة وتخصيص مساحات ومناطق لاستغلالها في المجال الزراعي  .

وشدد على تنسيق الجهود المحلية والشعبية لتفعيل الجبهة الزراعية والنهوض بها إلى مستويات متقدمة لتعزيز الأمن الغذائي في ظل استمرار العدوان وحربه الاقتصادية الممنهجة ضد الشعب اليمني.

ضرورة أن تسهم برامج وأنشطة عمل السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والجهات ذات العلاقة في دعم الجبهة الزراعية والمبادرات المجتمعية.

ولفت المحافظ صلاح إلى أهمية التحرك المجتمعي وتفعيل أعمال التحشيد ورفد  الجبهات والمساهمةفي التخفيف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار وتعزيز عوامل الصمود .

ونوه إلى دور المبادرات المجتمعية في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية على مستوى قرى وعزل مديريات المحافظة

وأوضح محافظ إب اعتزام قيادة المحافظة ضمن خطتها الإستراتيجية تبني مشاريع للنهوض بالعمل التنموي.

وتطرق إلى أهمية التحرك بمسؤولية لإنجاح المراكز الصيفية وتحقيق الأهداف المنشودة منها وكذا الالتزام والأنضباط بالدوام الرسمي ورفع التقرير عن مستوى الأداء والأنجاز .

ودعا المحافظ صلاح المواطنين لاقامة صلاة الاستسقاء صباح غدا بمركز المحافظة ومختلف المديريات .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا