رئيس اللجنة العسكرية الوطنية الرزامي: أهم نتائج مفاوضات عمّان الاتفاق على فتح ثلاث طرق

موقع أنصار الله – صنعاء – 9 ذو القعدة 1443هـ

 

وصف رئيس اللجنة العسكرية الوطنية للمجلس السياسي الاعلى في صنعاء اللواء يحيى عبدالله الرزامي, المفاوضات والمشاورات التي جرت في العاصمة الأردنية عمان على فتح الخطوط بالإيجابية.

وقال اللواء الرزامي في مؤتمر صحفي عقد بمطار صنعاء لدى عودته وأعضاء اللجنة العسكرية الوطنية إلى صنعاء قادمين من المملكة الأردنية الهاشمية” لقد كانت المفاوضات إيجابية وخرجنا بفتح ثلاث طرق “الشريجة – كرش – الراهدة والزيلعي – الصريمي – أبعر والدفاع الجوي – الخمسين – الستين وهي كانت مبادرة منا من أول يوم إلا أن الطرف الآخر كان يريد تأخير ما طرحناه ويريد منا المزيد”.

وأضاف “هناك مقترحات طُرحت من قبل الأمم المتحدة سنناقشها مع القيادة في صنعاء وسنعود لاستكمال ما تبقى من مبادرات، ونحن جاهزون بالمبادرة التي بادرنا بها إن رأينا من الطرف الآخر الجدية والاستقبال بما طرح من هذه المبادرات وجاهزون أيضاً لما هو أعظم حسب توجيهات القيادة”.

كما أكد اللواء الرزامي أن اللجنة العسكرية الوطنية كانت تفاوض عن شعب بأكمله انطلاقاً من حملها للسلام لا الاستسلام.

وبين أن اللجنة العسكرية ذهبت في الـ 22 من مايو إلى المملكة الأردنية الهاشمية بتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة الرئيس المشير مهدي المشاط، لتثبيت التهدئة وفتح الطرق.

وقال رئيس اللجنة العسكرية “إن اللقاءات التي استمرت 16 يوماً مع الطرف الآخر بوجود الأمم المتحدة تبنى على السلام وهناك جدية من الجميع بالذات ونحن أول من بادر وكنا أول من وصل إلى المملكة الأردنية الهاشمية ومبادرين بفتح ثلاثة خطوط بتوجيهات القيادة العليا لنثبت للشعب اليمني حرصنا على السلام والتنقل بأمان في كل المحافظات عامة ومحافظة تعز بصورة خاصة بينما الطرف الآخر كان مطلبه خط واحد فقط”.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com