اجتماع يناقش احتياجات النهوض بالقطاعات الخدمية والتنموية بمحافظة الحديدة

موقع أنصار الله – الحديدة – 10 ذو القعدة 1443 هجرية

 

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة نائبي رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، وشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، عددا من القضايا المالية والتنموية التي تخص محافظة الحديدة وفقا لخطتها المقرة للعام الحالي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وزيري المياه والبيئة المهندس عبد الرقيب الشرماني والصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي ورئيس دائرة الإدارة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي، إلى الجوانب المتصلة بتنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، لتحسين القطاعات الخدمية ومنها قطاعات المياه والكهرباء والصحة بالمحافظة.

وأكد الاجتماع على أهمية تنفيذ توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، التي تهدف إلى استنهاض المؤسسات والمنشآت الخدمية نحو خدمة المواطن وإيصال الخدمة بجودة وكلفة مناسبة والتخفيف من الأعباء الملقاة على كاهله.

وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي وعلي قشر، أكد الدكتور أبو لحوم، أن توفير الطاقة الكهربائية للمحافظة يأتي في سلم الأولويات لتخفيف معاناة أبنائها.

وأشار إلى أن هناك مشروع وطني شامل لتوفير الخدمات الأساسية سيتم تنفيذه في عدة محافظات ومنها الحديدة خلال العام 2022م.

وأوضح أن من ضمن الترتيبات مشاريع إحلال الطاقة الشمسية بدلا عن الديزل، من صندوق الدعم الخاص بالحديدة لتخفيض التكاليف المرتفعة للديزل.. مؤكدا العزم على إنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 10 ميجاوات والبحث عن موقع مناسب للبدء في تنفيذها.

وأشاد الدكتور أبو لحوم، بأداء السلطة المحلية والمكاتب الخدمية بالمحافظة وحرص قياداتها على تطوير العمل وبذل الجهود في سبيل توفير الخدمة لأكبر عدد من السكان.. لافتا إلى أهمية تضافر الجهود لتحسين الأداء في مختلف المرافق الخدمية والايرادية.

فيما أشار المحافظ قحيم ووكيلا المحافظة البشري وحليصي، إلى الجهود الذي يبذلها صندوق دعم محافظة الحديدة، والمشاريع التنموية التي يقدمها الصندوق لقطاعات الصحة والمياه والتعليم والسجون.

وأكدوا على أهمية رفد محطتي راس كتنيب بالمازوت والحالي بالديزل لتشغيلهما باستمرار بما يلبي احتياج مدينة الحديدة من الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف.

ولفتوا إلى المعاناة الكبيرة التي يتجرعها أبناء الحديدة في ظل انقطاع التيار الكهربائي وعدم توفره بشكل كاف.. مثمنين اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة، بقطاع الكهرباء في الحديدة وإعطائه أولوية في الدعم.

وأشادوا بجهود مؤسسة المياه والتي أثمرت في استمرار تقديم الخدمة وعدم انقطاعها عن المواطنين.

حضر الاجتماع رئيسا هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل وجامعة الحديدة الدكتور محمد الاهدل ومدير مكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية كمال خالد ومدراء مؤسستي المياه عبدالرحمن إسحاق والكهرباء المهندس عبدالرحمن حجر ومكاتب الصحة الدكتور خالد المدني وصندوق النظافة بندر المهدي والمالية محمد الوشلي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا