روسيا تدين غارات العدو الإسرائيلي على مطار دمشق

موقع أنصار الله – سوريا – 11 ذو القعدة 1443 هجرية

 

أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة، اليوم الجمعة، الغارة الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي، مطالبة الجانب الإسرائيلي بوقف هذه “الممارسة الشريرة “.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا “إن سلاح الجو الإسرائيلي ضرب في 10 يونيو، أراضي الجمهورية العربية السورية، وكان الهدف من الهجوم مطار دمشق الدولي”.

وذكرت في بيان نقله موقع ” روسيا اليوم” “في هذا الصدد، علينا أن نؤكد مرة أخرى أن القصف الإسرائيلي المستمر على أراضي الجمهورية العربية السورية في انتهاك للقواعد الأساسية للقانون الدولي أمر غير مقبول على الإطلاق”.

وأكدت روسيا أنها تدين “بشدة الهجوم الاستفزازي الذي ارتكبته إسرائيل على أهم هدف في البنية التحتية المدنية السورية”.

وشددت الخارجية الروسية على أن “مثل هذه الأعمال غير المسؤولة تخلق مخاطر جسيمة على الحركة الجوية الدولية وتعرض حياة الأبرياء لخطر حقيقي”، كما طالبت روسيا الجانب الإسرائيلي بوقف هذه “الممارسة الشريرة”.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أفادت نقلا عن مصدر عسكري بتعرض مواقع في جنوب دمشق لقصف إسرائيلي فجر اليوم الجمعة، ما أدى لإصابة مدني على الأقل بجروح.

كما أعلنت وزارة النقل السورية عن تعليق كافة الرحلات عبر مطار دمشق الدولي، في خطوة أعقبت القصف الإسرائيلي الذي ألحق، وفق ما قال مصدران في المطار، أضرارا بمدرج الهبوط.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا