محافظ الحديدة يتفقد سير العمل في محطة رأس كتنيب الكهربائية

موقع أنصار الله – الحديدة – 13 ذو القعدة 1443هـ

تفقد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي اليوم الأحد ، سير العمل بمحطة كهرباء رأس كتنيب.
واطلعا ومعهما وكيل المحافظة علي قشر على وحدات التوليد وورش الصيانة والأقسام الفنية وإدارات التحكم بالمحطة.
واستمع المحافظ ومدير المؤسسة من مدير عام المحطة المهندس طه سلام ونائبه المهندس عبد الله عبد المجيد إلى شرح عن أوضاع المحطة ووحدات التوليد والاحتياجات الضرورية ، ومنها توفير قطع الغيار والمازوت والديزل لتشغيل المحطة بكامل قدرتها التوليدية.
وأوضح سلام وعبد المجيد أن المحطة تولد في الوقت الراهن 12 ميجا من الكهرباء فقط، نتيجة عدم صيانة بعض وحدات التوليد، والنقص الحاد في المازوت.. مشيرين إلى أنه سيتم خلال الساعات القادمة تشغيل الوحدتين الثانية والثالثة لرفع القدرة إلى 40 ميجا.
وأكدا أن الوحدة الرابعة سيتم تشغيلها خلال الأسبوع القادم، فيما لازالت الوحدة الخامسة بحاجة إلى توفير قطع غيار حتى يتم إدخالها في الخدمة.
وقد أشاد المحافظ قحيم بجهود كوادر المحطة لاستمرار توليد الكهرباء، رغم الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار.. لافتا إلى توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بتوفير كافة احتياجات المحطة من وقود وقطع غيار لتشغيل كافة وحدات الإنتاج بهدف التخفيف من معاناة المواطنين بالمحافظة.
وشدد على ضرورة تضافر الجهود لاستمرار تشغيل المحطة وتزويد المواطنين بالتيار الكهربائي، وإعطاء أبناء الحديدة أولوية خاصة في فصل الصيف، للتخفيف من معاناتهم.
فيما أشار مدير عام المؤسسة الشامي إلى أنه سيتم الوقوف على الصعوبات التي تواجه كهرباء الحديدة وإيجاد المعالجات لتخفيف معاناة المواطنين.
وأكد أنه سيتم التنسيق مع اللجنة الرئاسية وقيادة السلطة المحلية على توفير كافة احتياجات المحطة من مازوت وديزل وقطاع غيار وصرف كافة مستحقات كوادر المحطة المالية.. لافتا إلى أنه سيتم رفد المحطة بنحو 800 ألف لتر من المازوت، تم التوجيه بسرعة توفيرها لكهرباء الحديدة مؤخرا.
رافقهم نائب مدير كهرباء المنطقة هاني دعبوش وعدد من المسؤولين في المنطقة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا