جعمان يرأس اجتماعاً لمناقشة مستوى تنفيذ أنشطة وبرامج الدورات الصيفية بعمران

موقع أنصار الله – عمران – 13 ذو القعدة 1443هـ

ناقش اجتماع، بمحافظة عمران اليوم الأحد ، برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، مستوى تنفيذ أنشطة وبرامج المدارس والدورات الصيفية بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع الذي حضره أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ورئيس وأعضاء اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافظة، تقارير الأداء ومستوى تنفيذ الأنشطة والبرامج الصيفية، والجهود المبذولة لدعمها وإنجاحها،ومستوى إقبال الطلاب البالغ عددهم 46 ألف و 514 طالب وطالبة في 745 مدرسة صيفية منها 11 مدرسة صيفية مغلقة تضم ألف و 250 طالبا.
واقر الاجتماع استمرار النزول الميداني لقيادة المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، للمدارس الصيفية، والرفع بأسماء الموهوبين والمتفوقين من الطلاب الملتحقين بالمدارس الصيفية.
وفي الاجتماع اشار محافظ عمران، إلى أن المدارس الصيفية ستسهم في تحصين الشباب والنشء من الأفكار الضالة ومخاطر الحرب الناعمة.
ودعا إلى تعزيز الدور المجتمعي بدفع الطلاب للالتحاق بالمدارس والدورات الصيفية وإنجاح أنشطتها والمساهمة في توفير احتياجاتها.. حاثا تكامل الجهود والمتابعة والإشراف على المدارس والدورات الصيفية بما يسهم إنجاح أنشطتها وبرامجها الهادفة الى تنمية قدرات ومهارات الطلاب في مختلف المجالات.
فيما أكد أمين عام محلي المحافظة المخلوس ورئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية زيد رطاس أهمية ترسيخ قيم الانتماء والهوية في أوساط الشباب، واستثمار طاقاتهم بما يخدم الوطن والمجتمع فضلا عن تنمية المهارات ورفع الوعي في مختلف المجالات.
وأشارا إلى أهمية تكاتف الجهود في إنجاح الأنشطة والدورات الصيفية والمساهمة في إيجاد جيل متسلح بالإيمان والعلم ومواكبة المتغيرات.
إلى ذلك دشن محافظ عمران والأمين العام ومدير التربية وأعضاء اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية، توزيع شتلات البن واللوز على المدارس الصيفية بمديرية المحافظة.
وأكد الدكتور جعمان أهمية ترسيخ ثقافة الزراعة لدى الطلاب وتقوية ارتباطهم بها، ورفع وعيهم بأهميتها ودورها الإيجابي في الصمود ومواجهة الحصار والعدوان وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا