اجتماع بصنعاء يناقش تعزيز التنسيق بين إدارة المرور وهيئة النقل البري

موقع أنصار الله – صنعاء – 13 ذو القعدة 1443هـ

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم الأحد ، ضم رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، برنامج العمل المشترك للسلامة المرورية.
واستعرض الاجتماع بحضور مدير مرور الأمانة العقيد أحمد القحوم، ومدير فرع هيئة النقل بالأمانة محمد الشهاري، برامج العمل التي تم إقرارها في اجتماعات سابقة، ونقاط القوة والضعف والتجاوزات المرصودة، وسبل معالجتها.
وشدد الاجتماع على ضرورة تسهيل إجراءات الخدمات المقدمة للمواطنين، واستكمال تطبيع باصات الأجرة وتحديد خطوط السير وتأهيل فرز الباصات في القطاعات، وتوفير وسائل نقل في الخطوط التي لا تمر فيها الباصات.
كما تم مناقشة وضع مندوبي الفرز وتقييم أدائهم في الميدان والتأكيد على أهمية وضع معالجات ورفع مقترحات تسهم في الارتقاء بالأداء واقتراح المعالجات لأصحاب الباصات المحجوزة في مراكز الترسيم والترقيم.
واستمع المجتمعون إلى شرح حول سير العمل في الربط الشبكي بين الجهتين والذي يتم العمل فيه حالياً.
ونوه رئيس لهيئة تنظيم شؤون النقل البري، بجهود قيادة شرطة المرور في تحسين وتطوير العمل المروري والنجاحات المحققة في الميدان.
بدوره ثمن مدير عام شرطة المرور تعاون وتجاوب قيادة الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، في تعزيز السلامة المرورية على الطرق.
وأشار إلى ما تم تنفيذه من أعمال بين الجهتين من منطلق الحرص على تكامل الجهود والأدوار بينهما .. مؤكداً أهمية الربط الشبكي بين المرور وهيئة النقل بالاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين.
وخرج الاجتماع بتوصيات أهمها تشكيل لجنة مشتركة لتقييم مستوى تنفيذ الأعمال خلال المرحلة السابقة واقتراح آلية عمل لتطوير الشراكة والتنسيق في بين الجهات ذات العلاقة في إطار موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا