تدشين فعاليات وأنشطة برنامج تحسين جودة التعليم في ذمار

موقع أنصار الله – ذمار – 13 ذو القعدة 1443 هجرية

 

دشن وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي ورئيس المكتب الفني في الوزارة زياد الرفيق، اليوم، فعاليات وانشطة برنامج تحسين جودة التعليم في مديريتي ذمار وعنس، الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ”.

وفي التدشين، أشار الوكيل النعمي إلى أهمية البرنامج في تعزيز قدرات المؤسسات التعليمية على المستويين المركزي والمحلي من خلال دعم التخطيط والتطوير المدرسي، وتأهيل المعلمين في مجال أساسيات التخطيط للدرس، والتعليم النشط.

وبيّن أن البرنامج سيعمل على التدريب والتأهيل للقيادات التربوية في المديريات المستهدفة، والعمل على توفير متطلبات التشغيل من متطلبات الطاقة الشمسية والمقاعد المدرسية وبعض المستلزمات الضرورية.. مشيدا بجهود الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في تنفيذ البرنامج.

فيما أشار رئيس المكتب الفني إلى أهمية توظيف دعم المنظمات والجهات المانحة للارتقاء بجودة التعليم وتحسين مخرجاته، باعتباره ركيزة أساسية في عملية البناء والتنمية.

ودعا إلى توسيع أنشطة البرنامج لتشمل مختلف المشاريع التربوية والتعليمية.. مشيدا بدور البرنامج في تأهيل وتدريب الكوادر التعليمية، وكذا المتابعة والتقييم لضمان الاستدامة والاستفادة من أثر البرنامج على مختلف المستويات.

بدوره، أوضح نائب مدير مكتب التربية، سعيد علي الغابري، أن البرنامج يهدف إلى تأهيل معلمي الصفوف الأولى من 3-1 لمدة ثلاث سنوات، للحصول على مؤهل بكالوريوس معلم صف في كل عام دراسي من حملة الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها، ودبلوم المعلمين.

فيما استعرض كلا من استشاري التطوير المدرسي، عبدالمجيد الغابري، واستشاري المتابعة والتقييم، عبدالرقيب الشماع، برنامج اللقاء وأهدافه، وقدما عرضا مختصرا عن طبيعة التعاون الألماني وبرنامج تحسين جودة التعليم (المرحلة الثالثة) المعتمدة للفترة من فبراير 2021م وحتى ديسمبر 2023م.. وتطرقا إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز القدرات المؤسسية على المستويين المركزي والمحلي.. مؤكدين على أهمية تكامل الأدوار من أجل إنجاح البرنامج وتحقيق مؤشراته.

فيما أشار رئيس وحدة التنسيق والمتابعة، وليد الهاشمي، إلى ضرورة استيعاب مكوّنات البرنامج والفئات المستهدفة لكل مكون على حدة.. مبينا أن اللقاء استهدف رؤساء اللجان في المجلس المحلي بمديرية ذمار (التخطيط – الخدمات – المالية) و10 من أعضاء اللجنة الفنية للتطوير المدرسي بمدينة ذمار، و10 من مدراء ومديرات المدارس المستهدفة في مديرية ذمار، كما أشار إلى أنه سيتم بناء القدرات على برنامج التطوير المدرسي والدعم النفسي والتعلم النشط والمشاركة المجتمعية.

حضر التدشين رئيس شعبة التعليم في المحافظة، عبداللطيف الخلقي، ومدير مكتب التربية في مديرية ذمار، عبدالكريم أحمد الحبسي، ومدير إدارة الرقابة والتفتيش، علي العمدي، ومدير الجودة، نبيل السمهري، ومدير التعليم العام، يحيى الحياني، ومدير النظم، عبدالله الوشلي، ومنسق البرامج في المحافظة، حسين الحملي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا