البكري: الاحتلال دَنَس الأقصى 22 مرة ومنع الآذان في الإبراهيمي 50 وقتاً في مايو الماضي

موقع أنصار الله – فلسطين المحتلة – 14 ذو القعدة 1443هـ

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ حاتم البكري، اليوم الاثنين، أن المستوطنين الصهاينة، دنسوا باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات العدو الصهيوني 22 مرة في شهر مايو الماضي.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن الشيخ البكري، قوله: إن “أكبر عدد للاقتحامات سُجّل في ال29 من شهر مايو، حيثُ اقتحم المسجد الأقصى أكثر من 1700 مستوطناً، تزامناً مع احتفال المستوطنين في ذكرى احتلال الشطر الشرقي للقدس وأدى بعضهم “سجودهم الملحمي”.

وأضاف: إن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان في الحرم الابراهيمي خلال مايو الماضي، 50 وقتاً، وشرعت بتركيب أجزاء من المصعد الكهربائي بعد قصِّ “الدرج الأبيض”، في خطوة خطيرة تتعرض للتراث الإسلامي في هذا المكان الذي يتعرض بشكل يومي لانتهاكات تمسُّ مكانته الدينية والروحية للمسلمين أصحاب الحق الوحيد في استخدامه مكاناً للعبادة لحصرية سيادتهم عليه.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال واصلت الحفريات في الاستراحة، ولا زالت تمارس التشويش على سماعات الحرم الابراهيمي، فيما اقتحم منطقة الباب الشرقي، ووضع طاولات وكراسي لعقد اجتماع لجنوده.

وشارك في هذه الانتهاكات طلاب معاهد دينية توراتية وضباط وجنود وموظفون في حكومة الاحتلال، وأعضاء كنيست، وأدوا صلواتهم وطقوسهم التلمودية في باحاته، وبالخصوص عند المنطقة الشرقية قرب مصلى باب الرحمة.

وحذر البكري من خطورة الانتهاكات المتزايدة التي يمارسها كيان الاحتلال ضد المقدسات الإسلامية والمساجد في عمل منظم وممنهج لضرب مشاعر المسلمين.

ووثق التقرير الذي تعده العلاقات العامة والاعلام بالوزارة، أن قوات الاحتلال أصابت العشرات من المرابطين المتواجدين بالمسجد الأقصى المبارك، بالاختناق ورصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط، فيما حطم رصاص الاحتلال زجاج منبر صلاح الدين الأيوبي.

 

المصدر: وكالات

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا