المكتب التنفيذي بصنعاء يناقش تنفيذ مخرجات ورشة القيادات المحلية

موقع أنصار الله – صنعاء – 14 ذو القعدة 1443هـ

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء في اجتماعه، اليوم الاثنين ، برئاسة أمين عام محلي المحافظة، عبدالقادر الجيلاني، مستوى تنفيذ مخرجات الورشة الخاصة بالقيادات المحلية والأجهزة التنفيذية والادارية بالمحافظة.

وكرس الاجتماع، الذي ضم وكيل أول المحافظة حميد عاصم وأعضاء الهيئة الادارية ووكلاء المحافظة ومديري المكاتب التنفيذية، لمناقشة ما تم إنجازه من توصيات وتوجيهات وقرارات في الجوانب الادارية والمؤسسية والخدمية والزراعية والتربوية والتوعوية واصلاحات وتنمية الموارد العامة.

وتطرق الاجتماع إلى الورش التي عقدت بمديريات المحافظة امتدادا للورشة المركزية التي أقيمت في الثامن من شوال الماضي، وتضمنت مصفوفة من التوصيات العملية التي تلامس متطلبات العمل الإداري والتنموي وتطوير أداء ووضع السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية.

كما تطرق إلى القرارات المتخذة بشأن تنفيذ هذه المخرجات والمتعلقة بتفعيل مجالس وحلقات القرآن الكريم ومتابعة جهود إنجاح المراكز الصيفية واستكمال الربط الشبكي وأتمتة العمل آليا لكافة أجهزة ومكاتب المحافظة.

ومن ضمن هذه القرارات أيضا تفعيل الدور الرقابي لحماية المال العام واصلاح كافة الاختلالات ودعم أنشطة الجمعيات الزراعية والتنموية وتحفيز المبادرات المجتمعية للتوجه نحو الزراعة واستصلاح الأراضي المهملة وتأهيل المصادر المتعددة للمياه والاهتمام بالثروة الحيوانية وتنظيم الأسواق ورفع العشوائيات.

وناقش الاجتماع، القرارات والتوجيهات التي شملتها مخرجات الورشة لتنفيذ حملات نظافة في المناطق خارج نطاق خدمات وأعمال النظافة اليومية، وكذا تفعيل إدارة الشكاوى والتعاون في تنفيذ الاجراءات المناطة بأجهزة الأمن وتبني البرامج التوعوية لترسيخ الهوية الايمانية وقيم الولاء والانتماء الوطني.

وجرى في الاجتماع مناقشة آلية ومستوى تنفيذ المشاريع وسرعة انجازها وفق الخطة المعتمدة للعام الجاري وكذا تنفيذ ما تبقى من مشاريع سابقة للأعوام الماضية،

والتوجيه بتفعيل خدمة الجمهور في المكاتب التنفيذية والمديريات، وتعزيز جهود التنسيق لتنفيذ حملات الرقابة الميدانية لمنع ذبح صغار وإناث المواشي.

كما تم مناقشة مؤشرات مستوى تحصيل وتوريد الموارد المحلية والمشتركة لشهر مايو الماضي وتفعيل العمل بفروع ادارة الموارد، واستعراض الترتيبات المتعلقة باعتماد التقويم الهجري اعتبارا من السنة المالية المقبلة 1443 وسرعة انجاز الخطة الخمسية للمحافظة 1444 – 1448 هجرية ومتطلبات الخطة.

وشدد أمين عام محلي المحافظة خلال الاجتماع بضرورة إشراك جميع الأجهزة التنفيذية في تنفيذ الأعمال التي تضمنتها مخرجات الورشة كل فيما يخصه والعمل بروح الفريق الواحد لتتويج هذا العام بالمزيد من النجاحات.

فيما أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم، أهمية تضافر الجهود لمواصلة تنفيذ توصيات الورشة بما يحقق أثرها على الواقع العملي في مختلف مسارات البناء والأداء الخدمي والتنموي والزراعي والنهوض بالعمل المؤسسي والإداري.

بدورهم قدم عدد من وكلاء المحافظة ومديري المكاتب التنفيذية، عددا من التصورات والمقترحات لتلافي القصور في تنفيذ بعض الأعمال الإدارية والميدانية وتحسين الإيرادات وتنفيذ حملات النظافة والارتقاء بمهام وأدوار السلطات المحلية في المديريات.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا