وزير العدل يتفقد سير العمل القضائي في محاكم مديريات كشر ومستبأ ووشحة بمحافظة حجة

موقع أنصار الله – حجة – 14 ذو القعدة 1443هـ

تفّقد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني ورئيس محكمة استئناف محافظة حجة القاضي عبدالملك شرف الدين، اليوم الاثنين ، أوضاع محاكم كشر ومستبأ ووشحة واحتياجاتها وسير العمل فيها.
واطلع العزاني وشرف الدين على حجم الأضرار التي لحقت بمبنى محكمتي مستبأ ووشحة نتيجة غارات طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والاحتياجات الضرورية لسير العمل ومستوى الأداء بمحكمة كشر ومركز المعلومات بالمحكمة.
واستمعا من رؤساء المحاكم إلى شرح حول القضايا المنظورة فيها والصعوبات التي تواجه العمل وسبل معالجتها.
ووجه وزير العدل بتوفير ما تحتاجه محكمة كشر من أثاث وأجهزة ومطبوعات وتوفير معدات الربط الشبكي لمحكمتي مستبأ ووشحة ومعالجة إشكالية عدم توفر خدمة الإنترنت بالمنطقة.
وأشاد بجهود رؤساء المحاكم والكوادر العاملة في تسيير العمل القضائي .. مؤكداً الحرص على توفير متطلبات المحاكم، للارتقاء بالأداء وإنجاز مرحلة التدقيق الرقمي وإدخال البيانات في النظام الإلكتروني.
وأشار إلى أهمية الربط الشبكي الإلكتروني في الرقابة على العمل الإداري والتنظيمي والدورة المستندية وتتبع القضايا، وسهولة الحصول على الإحصاءات .. مؤكداً اهتمام المجلس السياسي الأعلى بالربط الشبكي الإلكتروني بين كافة المحاكم.
وحث الوزير العزاني على تطوير مستوى الأداء وتسريع إجراءات التقاضي.
فيما ثمن رئيس محكمة استئناف المحافظة ورؤساء المحاكم الابتدائية بكشر ووشحة ومستبأ اهتمام وزير العدل بالمحاكم وحرصه على توفير احتياجاتها والارتقاء بأداء العمل القضائي .. معتبرين الزيارة هي الأولى لقيادة وزارة العدل إلى المحاكم وتلمس احتياجاتها.
رافقه خلال الزيارة مديرا محكمة استئناف المحافظة عبدالكريم الرحوي ومركز المعلومات فهد فضائل وعضو اللجنة الفنية بمجلس القضاء الأعلى عبدالإله سعد.
إلى ذلك تسلّمت محاكم بني قيس ومبين والشغادرة وأسلم وكعيدنة الابتدائية من وزارة العدل منظومات طاقة شمسية وأجهزة الربط الشبكي الإلكتروني.
واعتبر رئيس محكمة استئناف محافظة حجة القاضي عبدالملك شرف الدين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تسليم منظومات الطاقة الشمسية وأجهزة الربط الشبكي وملحقاتها، إحدى ثمار زيارة وزير العدل للمحافظة وتوجيهاته بتفعيل أجهزة السلطة القضائية والنظام الإلكتروني في كافة محاكم المحافظة.
وثمن اهتمام وزير العدل وحرصه على توفير متطلبات الربط الشبكي لبقية المديريات لربطها ببقية المحاكم .. لافتاً إلى استكمال تركيب المنظومات الشمسية والربط الشبكي في المحاكم المستهدفة والبدء بإدخال البيانات والقضايا في النظام الإلكتروني.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا