الحديدة .. تكريم المشاركين في حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية

موقع أنصار الله – الحديدة – 14 ذو القعدة 1443هـ

اختتم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام اليوم الاثنين ، بمحافظة الحديدة حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب والغارات ، بدعم من منظمة اليونسيف.
وهدفت الحملة التي نفذها المركز على مدى شهر بالتنسيق مع السلطة المحلية والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، بمشاركة 30 ناشر وناشرة ، إلى رفع مستوى الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب بمديريات”الحوك والحالي وبيت الفقيه والدريهمي والتحيتا” ، وكيفية التعامل معها في حالة العثور عليها.
وأشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بجهود المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في تطهير العديد من المناطق والطرقات من الألغام والقنابل ومخلفات العدوان ومرتزقته ، وتوعية المواطنين بمخاطر الألغام ومخلفات العدوان.
ونوه بجهود فرق التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية في الحد من ضحايا تلك المخلفات وطرق تجنبها والإبلاغ عنها والحماية من مخاطرها.
وحث المحافظ العاملين بالمركز على بذل المزيد من الجهود، في تطهير مختلف المناطق الموبوءة بمخلفات قوى العدوان.. مؤكدا أن قيادة المحافظة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات أمام المركز لتنفيذ مهامه في تطهير كافة مديريات المحافظة من الألغام والقنابل التي خلفها العدوان ومرتزقته.
وفي الاختتام بحضور وكيلي المحافظة علي قشر ومحمد حليصي أشار مدير عام فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة العقيد عبد الإله المؤيد ومشرف فرق التوعية عبدالفتاح المضواحي إلى أن حملة التوعية استهدفت خمس مديريات موبوءة بالألغام والقنابل العنقودية من مخلفات العدوان ومرتزقته من خلال توعية المواطنين بمخاطرها، وكيفية التعامل معها في حالة العثور عليها من خلال عدم الاقتراب منها أو العبث بها والابتعاد عنها وإبلاغ الجهات المختصة.
وبينا أن الحملة حققت أهدافها في توعية أكثر من 25 ألف مستفيد ومستفيدة موزعين على المديريات المستهدفة من الحملة.
فيما استعرضت خولة عبد الحافظ في كلمتها عن الناشرين، المهام والمعلومات التوعوية التي تم تزويد المواطنين بها حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب بالمديريات المستهدفة.
وأوضحت أنه تم خلال تنفيذ الحملة تحذير المواطنين من تجنب أماكن الخطر والابتعاد عن الأجسام الغربية وعدم الاقتراب منها وإبلاغ السلطة المحلية أو أقرب مركز شرطة في حال العثور عليها.
تخلل الاختتام قصيدة للناشرة نجمة سالم خداش، وتكريم الناشرين المشاركين في الحملة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا