مشتل إب يدشن توزيع 89 ألف شتلة بُن للمزارعين في مختلف المحافظات

موقع أنصار الله – إب – 14 ذو القعدة 1443هـ

 

دشن الاتحاد التعاوني لمنتجي البُن اليوم الاثنين ، توزيع 89 ألف شتلة بُن من مشتل مكتب الزراعة بمحافظة إب للمزارعين في عدد من المحافظات.

وخلال التدشين المموّل من صندوق التشجيع الزراعي والسمكي وبإشراف وزارة الزراعة ووحدة البُن في اللجنة الزراعية والسمكية العليا والإتحاد التعاوني الزراعي، أكد رئيس الاتحاد التعاوني لمنتجي البُن، محمد حسن عثمان، أن هذا الشتلات التي يتبنى الاتحاد توزيعها على المزارعين يبلغ عددها 125 ألفا منها 89 ألفا من مشتل إب، وبقية الشتلات من مشاتل أخرى.

واستعرض رئيس الإتحاد خطة توزيع الشتلات المخصصة لكل محافظة مستهدفة، حيث تشمل محافظات صنعاء بواقع 35 ألف شتلة، وصعدة 20 ألف شتلة، وتعز 15 ألف شتلة، وذمار 11 ألف شتلة، ومأرب والضالع وإب لكلٍ منها ألفا شتلة، والجوف والبيضاء ألف شتلة لكل منهما.

وأشاد عثمان بالاهتمام والرعاية التي وجدها في مشتل إب وحرص قيادة مكتب الزراعة على تطويره وإنتاج البذور للكثير من المحاصيل الزراعية.. موضحا أن هذا المشتل النموذجي سيكون له تأثير كبير في خدمة النشاط الزراعي في المحافظة خصوصا، والبلد بشكل عام.

بدورهما، أشاد مدير مكتب الزراعة في إب، حمود الرصاص، ومدير الإنتاج الزراعي في صندوق التشجيع الزراعي، عبدالملك محمد العرشي، بهذا المبادرة التي جاءت تلبيةً لتوجهات القيادة الثورية والسياسية والرؤية الوطنية التي جعلت النشاط الزراعي أولوية هامة خاصةً في تشجيع زراعة المحاصيل النقدية وفي مقدمتها البُن اليمني.

وأشارا إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تشجيع المزارعين في المحافظات اليمنية، وتحفيزهم على زراعة البُن اليمني الأصيل وإعادة أمجاد هذا المحصول النقدي، الذي اشتهرت اليمن بزراعته وجودته على مدى قرون عديدة.

ولفت الرصاص والعرشي إلى أن جزءا من تلك الشتلات قد وصل بالفعل إلى المزارعين في بعض المحافظات المستهدفة، وستوزع الكميات المتبقية اعتبارا من يوم غد على بقية المزارعين المحددة أسماؤهم في كشوفات التوزيع.

حضر التدشين مدير مشتل إب، المهندس محمد عبده صالح.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا