رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لمشاريع خدمية بأكثر من 825 مليون ريال بالأمانة

موقع أنصار الله – صنعاء – 15 ذو القعدة 1443هـ

وضع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الثلاثاء ، حجر الأساس ودشن العمل في عدد من المشاريع الخدمية بأمانة العاصمة بتكلفة 825 مليونا و505 آلاف ريال بتمويل المجلس المحلي.
حيث وضع رئيس الوزراء، ومعه وزير النقل عبدالوهاب الدرة وأمين العاصمة حمود عباد ووكيل الأمانة لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، حجر الأساس لمشروعي إعادة تأهيل وترميم وصيانة وتحسين شارع المطار من أمام صالة مطار صنعاء الدولي حتى نفق الساعة في الحصبة بتكلفة 375 مليوناً و371 ألف ريال.
كما وضع رئيس الوزراء ومرافقوه حجر الأساس لمشروع رصف وسفلتة ومعالجة وتصريف مياه الأمطار في حي ربعين بمنطقة دارس مديرية الثورة وحدة جوار 731، بطول 1600 متر وعرض سبعة أمتار بتكلفة 154 مليوناً و414 ألف ريال.
كما وضع رئيس الوزراء والدرة وعباد حجر الأساس، ودشنوا العمل في ثلاثة مشاريع بمديرية الثورة، تتضمن إعادة تأهيل وترميم وصيانة المقاطع المتضررة للشوارع الواقعة في المربع بين شارع خلف ملعب الثورة “شارع النصر”، وشارع التلفزيون غرباً، وشارع 20 “القناة التلفزيونية التعليمية” جنوباً، وشارع المطار شرقاً بطول 9600 متر ومتوسط عرض 10 أمتار “المرحلة الأولى” بتكلفة 57 مليوناً و598 ألف ريال.
كما تم وضع حجر الأساس لإعادة تأهيل وترميم وصيانة المقاطع المتضررة للشوارع الواقعة في المربع بين شارع النصر شمالاً، وشارع السجن المركزي جنوباً، وشارع المطار غرباً، والسائلة شرقاً في مديرية شعوب بطول تسعة آلاف متر ومتوسط عرض 10 أمتار “المرحلة الأولى” بتكلفة 66 مليوناً و252 ألف ريال.
وتم وضع حجر الأساس لإعادة تأهيل المقاطع المتضررة للشارع الرابط بين شارعي عمران والمطار مروراً بجامع المؤيد وبعض المداخل المتفرعة عنه بطول 950 متراً وعرض 8،5 أمتار بمبلغ 60 مليونا و52 ألف ريال.
ودشن رئيس الوزراء ووضع حجر الأساس لمشروعي شق وسفلتة وتنفيذ عبارات خرسانية لشارع 14 من تقاطع شارع الستين حتى الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم، بطول 300 متر وعرض 14 مترا، ومساحة إجمالية 4200 متر مربع بمبلغ 73 مليونا و399 ألف ريال، وإعادة تأهيل وترميم وصيانة بعض الشوارع المحيطة في مديرية الثورة “خلف سوق الرشيد”، للمقاطع المتضررة بطول 2000 متر وعرض 10 أمتار.
إلى ذلك تفقد رئيس الوزراء ومعه وزير النقل وأمين العاصمة سير العمل في نفق تقاطع الستين – مذبح، واستمعوا من وكيل الأمانة، المهندس عبدالكريم الحوثي، حول حجم الإنجاز في النفق الذي يتوقع افتتاحه خلال فترة شهرين.
ولفت رئيس الوزراء إلى ما يمثله النفق من أهمية في معالجة مشكلة الاختناقات المرورية القائمة حالياً في هذه المنطقة التي تربط وسط الأمانة بضاحيتها الشمالية.
وأشار رئيس الوزراء، في تصريح إعلامي عقب التدشين ووضع حجر الأساس، إلى أهمية المشاريع الخدمية التي تمثل جزءاً من عمل متواصل لأمانة العاصمة بتمويل ذاتي في سياق جهدها المستمر لتحسين مظهر صنعاء عاصمة كل اليمنيين.
وعبّر عن التحية للعاملين في المؤسسات والوزارات التي تتفاعل بشكل حيوي مع مهام العمل في ظل ظروف العدوان والحرب التي يعيشها أبناء الوطن.
وقدّر الدكتور بن حبتور عاليا جهود الموظفين والعاملين الذين يعملون بشكل متواصل لإعادة تأهيل الطرق والشوارع الرئيسة في الأمانة.. منوها بدور العاملين في مختلف المجالات بعموم المحافظات الحرة.
ولفت إلى حرص حكومة الإنقاذ على استمرار تنفيذ المشاريع الخدمية وغيرها المتصلة بحياة المواطنين اليومية رغم شحة الموارد المتاحة.
وتطرق إلى الأوضاع المتردية التي تعيشها المحافظات الواقعة تحت الاحتلال وما يعانيه المواطنون في عدن وغيرها من المحافظات والمناطق المحتلة، نتيجة انعدام الخدمات الأساسية، رغم سيطرة العملاء والمرتزقة على أكثر من 90 بالمائة من الموارد العامة للدولة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا