إيران: اعتقال أحد المتسببين بالهجوم السيبراني على بلدية طهران

موقع أنصار الله – 16 ذو القعدة 1443هـ

أفادت وكالة أنباء “فارس” نقلاً عن مصادر مطّلعة بأنّ “السلطات المعنية اعتقلت أحد المتسببين بالهجوم السيبراني الذي تعرضت له منظومات وأجهزة بلدية طهران قبل 14 يوماً”.

وأوضح المصدر أن “الشخص المعتقل هو أحد المخربين، ويُقال إنّه على علاقة بأجهزة استخبارات أجنبية”.

وكان الهجوم السيبراني على بلدية طهران جاء بالتزامن مع هجمات سيبرانية أخرى في داخل إيران، وتسبب بعرقلة تقديم بلدية طهران لخدماتها لأهالي العاصمة.

وفي الـ24 من نيسان/أبريل الماضي، أعلن مركز حماية فضاء الإنتاج وتبادل المعلومات (إفتا)، التابع لرئاسة الجمهورية الإيرانية، إحباط هجوم سيبراني، استهدف البنى التحتية في البلاد. وأكد المركز أنّ “البنية التحتية لم  تتضرر. وبحسب التحقيقات، فإنّ هذه الهجمات من هولندا وبريطانيا وأميركا”.

وفي أواخر تشرين الأول/أكتوبر 2021، تعرّضت إيران لهجومٍ سيبراني على محطات الوقود. وقال رئيس منظمة الدفاع المدني في إيران، العميد غلام رضا جلالي، إنّ “الهجوم السيبراني نُفِّذ من جانب دولة أجنبية ومن الأميركيين والصهاينة”، وفق التحليلات الاستخبارية المنجَزة.

وبعدها مباشرةً، قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إنّ “إيرانيين اخترقوا خوادم شركة إسرائيلية لبناء المواقع وتخزينها”. وأضافت الصحيفة أنّ ذلك “أدى إلى تسرب معلومات ضخمة من عدة شركات، بينها بيانات شخصية لآلاف من مستخدميها”.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا