عرض كشفي لطلاب المراكز الصيفية المغلقة بمحافظة صنعاء

موقع أنصار الله – صنعاء – 16 ذو القعدة 1443 هجرية

نظمت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة صنعاء، اليوم عرضا كشفيا لطلاب المراكز الصيفية المغلقة بالمحافظة تحت شعار “علم وجهاد “.

وخلال تدشين العرض، أكد وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي، أن العرض الكشفي الصيفي للطلاب الملتحقين بالمراكز المغلقة يعبر عن الغايات النبيلة للأنشطة الصيفية التي تسعى لإعداد الشباب روحيا وبدنيا ووطنيا وبناء جيل واعي لمواجهة مخططات أعداء الأمة.

واعتبر حماس وتفاعل الطلاب مع الدورات الصيفية والأنشطة المصاحبة لها انعكاسا للأثر الايجابي والحصيلة الجيدة لمشاركتهم ومدى استفادتهم من المدارس الصيفية التي تعد صياغة نورانية لعقول وقلوب الشباب والنشء.

كما اعتبر الوزير الحوثي، المراكز الصيفية ومنهجها وأنشطتها وبرامجها الثقافية والدينية والعلمية والرياضية، ثورة في وجه الأعداء الذين يتربصون باليمن وأجيال الأمة لإبعادهم من القرآن وتجريف هويتهم الدينية ومسخهم ثقافيا وفكريا.

ونوه بأهمية الاعداد السليم للشباب وتنويرهم بالمعارف الصحيحة والعلوم الثقافية المرتبطة بالقرآن الكريم وعلومه، وبذل المزيد من الجهود لرعايتهم وتدريبهم لبناء شخصيات متسلحة بالايمان وقادة للمستقبل.

وأشاد وزير التربية بدور اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة صنعاء وكافة العاملين في اللجان التنفيذية والمدارس الصيفية في تجسيد انموذج المسئولية والحرص على انجاح الدورات والأنشطة وتعزيز الوعي بأهميتها واظهار التنوع الفاعل والملموس.

ولفت إلى ما تمثله المدارس الصيفية من مصدر قلق للعدوان وأعداء الدين الذين، نظرا لفاعليتها وأهدافها في ايجاد جيل قرآني متحرر فكريا وثقافيا ومستنير بهدى الله ومبادئ الشريعة الاسلامية السمحاء.

وحث وزير التربية والتعليم، على مواصلة التنوع في الأنشطة والبرامج الثقافية والرياضية بما يكفل الارتقاء بوعي الطلاب وتحصينهم من عوامل التدجين والمسخ الثقافي والفكر المنحرف والاسهام في اكتشاف المواهب والابداعات وتحفيز المهارات والطاقات وثقافة العلم والجهاد في سبيل الله.

فيما استعرض رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة هادي عمار، خلال تدشين العرض، أن الأنشطة الصيفية تحظى بتفاعل واسع، وفقاً للخطة المركزية للدورات الصيفية بما يسهم في استفادة الطلاب وصقل مواهبهم.

وأوضح أن الدورات ترتكز على ترسيخ قيم الانتماء والأخلاق في أوساط الشباب، مشيراً إلى أن المراكز والدورات الصيفية تترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالشباب.

وثمن لوزير التربية والتعليم اهتمامه وحضوره العرض الكشفي وحرصه على زيارات المراكز الصيفية بمحافظة صنعاء، مؤكدا الحرص على تعزيز الوعي وتحفيز التفاعل مع أنشطة المدارس الصيفية وتشجيع الملتحقين على الاستزادة المعرفية والثقافية.

وقدم عدد من طلاب المراكز الصيفية المغلقة بالمحافظة عروضا كشفية متنوعة عكست الطاقات الابداعية والروح المعنوية لديهم والمستوى المتميز لمشاركتهم في الدورات الصيفية.

حضر العرض وكيل وزارة التربية أحمد الكبسي وعدد من اعضاء الهيئة الادارية وعدد من وكلاء المحافظة، ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية بالمحافظة يحيى القنوص ومدير مكتب الشباب عبدالمحسن الشريف ومديري مديرتي سنحان مجاهد عايض وصنعاء الجديدة أحمد عثمان وعدد من مديري المكاتب التنفيذية وقيادات تربوية.

عقب ذلك تفقد وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي ومعه رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية هادي عمار، سير الأنشطة والدورات في مركز الامام زيد بن علي.

وخلال الزيارة استمع وزير التربية إلى شرح من القائمين على المركز حول نسبة الانجاز في خطة ومقرر وأنشطة الدورات الصيفية، ومدى استفادة ومشاركة الطلاب الملتحقين بالمركز.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا