نائب رئيس الوزراء الرويشان يتفقد المشاريع الخدمية بأمانة العاصمة

موقع أنصار الله – صنعاء – 16 ذو القعدة 1443هـ

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، وأمين العاصمة حمود عباد، ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، عدداً من المشاريع الخدمية بالأمانة بتمويل السلطة المحلية.
حيث اطلع الفريق الرويشان وعباد والحمران ومعهم وكيل قطاع الاشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي ومدير مديرية شعوب احمد الصماط، على سير العمل بمشروع تنفيذ جسرين سطحيين بشارع النصر في شعوب، بتكلفة 200 مليون تنفذه الوحدة التنفيذية، بإشراف قطاع الاشغال.
واستمعوا من مدير الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة المهندس عبدالملك الأنسي، إلى شرح حول استكمال الجسر السطحي بالجهة الشمالية بشارع النصر، وتنفيذ اعمال الصبة الخرسانية بالجهة الغربية ومستوى الإنجاز في المشروع.
إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء وأمين العاصمة ونائب وزير الإدارة المحلية ووكيل الأمانة ومدير الوحدة التنفيذية، على تنفيذ مشروع حفر الخنادق والسواتر الترابية لمنع الانهيارات الصخرية على منازل المواطنين في الجهة الجنوبية لجبل عطان بمديرية السبعين، التي تنفذها الوحدة التنفيذية بتمويل الأمانة.
وتعرفوا على حجم الانهيارات والتشققات الصخرية في الجبل وما تمثله من خطورة تهدد سلامة سكان المنطقة، وطبيعة التدخلات العاجلة التي تنفذها أمانة العاصمة لحماية المواطنين من تلك الانهيارات.
وأشاد نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان بجهود قيادة أمانة العاصمة في تنفيذ التدخلات العاجلة للحد من الانهيارات في الجبل الذي تعرض لغارات العدوان أكثر من مره وأدى إلى تشقق الصخور ما يمثل تهديدا لعدد كبير من السكان .
واعتبر تنفيذ السواتر وحفر الخنادق وتفتيت الصخور، خطوة تهدف للحفاظ على أرواح المواطنين، والتي ستستمر حتى يتم تأمين المنطقة بالكامل ويعود السكان إلى منازلهم آمنين.
من جانبه أكد أمين العاصمة الحرص على تنفيذ هذه الأعمال في الموقع الذي يعتبر من أخطر المواقع للحد من تساقط الصخور على عشرات المنازل وآلاف من السكان، وتتعرض حياتهم للخطر.
إلى ذلك تفقد نائب رئيس الوزراء الفريق الركن جلال الرويشان، وأمين العاصمة حمود عباد، ووكيل الأمانة ومديرا الوحدة التنفيذية ومشروع النظافة إبراهيم الصرابي، ونائب مدير مكتب التربية عبدالله الوزير، مستوى الإنجاز بمشروع استكمال ملحق وتوسعة مدرسة أم سليم المرحلة الأولى، بتكلفة 70 مليون ريال بتمويل الأمانة.
واستمعوا من مدير الإشراف بالمشاريع المحلية بالأمانة المهندس طارق الشامي، إلى شرح حول تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع التي تضمنت بناء وتشطيب الطابق الثالث واستكمال تشطيب الطابق الثاني بمدرسة أم سليم.
كما تشمل المرحلة الثانية اعمال تشطيب البدور والطابق الأول مع ترميم المبنى القديمة للمدرسة ورصف الساحة، بتكلفة 48 مليون ريال، في إطار مشاريع قطاع التربية والتعليم التي تمولها أمانة العاصمة بتكلفة مليار و108 ملايين ريال.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا