محافظ تعز يدشن المرحلة الثالثة من تأهيل مشتل ورزان في خدير بتكلفته 50 مليون ريال

موقع أنصار الله – تعز – 16 ذو القعدة 1443هـ

دشن محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش اليوم الأربعاء ، المرحلة الثالثة من إعادة تأهيل مشتل ورزان بمديرية خدير البالغ تكلفته 50 مليون ريال، بمساحة عشرة هكتارات بتمويل من السلطة المحلية.
وفي التدشين أكد المحافظ بجاش أهمية إعادة تأهيل مشتل ورزان ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للاهتمام بالقطاع الزراعي ومخرجاته.
وأشار إلى أن القطاع والجمعيات الزراعية ستحظى باهتمام وتشجيع من قبل السلطة المحلية لتفعيل مكونات القطاع الزراعي .. وقال” إننا اليوم بصدد البدء في العمل بالمرحلة الثالثة من تأهيل مشتل ورزان المتمثل في تأهيل عشر بيوت حماية وإنتاج شتلات وإعادة تأهيل البئر الارتوازي وصيانة الشبكة الرئيسية ومعدات المشتل، ليصل إنتاج المشتل إلى حوالي مليون شتلة تكفي للمحافظة ومحافظات مجاورة”.
ودعا محافظ تعز إلى المزيد من الاهتمام بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي، خاصة من الحبوب والخضار والفواكه، على طريق إحداث تنمية مستدامة لمختلف القطاعات الانتاجية.
من جانبه أكد مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله الجندي، أن الاهتمام بالقطاع الزراعي سيلبي تطلعات الشعب اليمني في تغطية مختلف المنتجات.
واعتبر إعادة تأهيل مشتل ورزان، خطوة في الاتجاه الصحيح لتطوير القطاع الزراعي .. مبيناً أن زيارة قيادة المحافظة للمشتل تعطي دفعة لإنتاج شتلات متنوعة.
وأكد الجندي أن المشتل يمتلك كوادر ذات خبرات عالية، خاصة في تأهيل المباني وبيوت الحماية والآبار وشبكة الري، وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي.
رافقه خلال الزيارة مدير أمن المحافظة العميد أحمد يحيى مداعس.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا