تواصل الفعاليات لطلاب المدارس الصيفية في العاصمة صنعاء

موقع أنصار الله – صنعاء – 16 ذو القعدة 1443 هجرية

 

تفقد وكيل قطاع الشباب في وزارة الشباب عبد الله الرازحي، اليوم، أنشطة وبرامج المركز الصيفي في دار رعاية الأيتام.

وخلال الزيارة، ومعه مدير الدار أحمد الخزان، أشاد الوكيل الرازحي بدور الدار في رعاية الطلاب والاهتمام بهم وتنمية قدراتهم واكتشاف وصقل مواهبهم وتوعيتهم بمخاطر الحرب الناعمة.

وأكد أهمية الدورات الصيفية لتعزيز مهارات الطلاب والطالبات في المجالات المختلفة خاصة القرآن الكريم وعلومه .. داعياً الجميع إلى دعم توجّه الدورات الصيفية، وتحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة.

وخلال الزيارة، تم استعراض نماذج للطلاب المبدعين في المجالين الأدبي والإنشادي.

إلى ذلك، اطلع وكيل قطاع الشباب، ومعه مدير المراكز الشبابية وأندية العلوم محمد نعمان، على أداء مركز تعليم اللغات والحاسوب في منطقة سعوان التابع لوزارة الشباب والرياضة.

وتفقدا سير العملية التعليمية واحتياجات ومتطلبات المركز بما يمكنه من أداء الرسالة التعليمية، وإكساب الدارسين المفاهيم العلمية والمعرفية في المجالات التي يتم تدريسها.

كما نظم طلاب المدارس الصيفية بحي الجرداء في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، اليوم فعالية ثقافية بمشاركة طلاب مركز بدر العلمي الصيفي.

ركزت الفعالية التي تأتي في إطار تبادل المعرفة، التأكيد على أهمية الأنشطة والدورات الصيفية في توسيع مدارك الطلاب وبناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم ، وترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية في نفوسهم .

وأشاد مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبدالقادر المهدي ، بتفاعل الطلاب مع برامج وانشطة المراكز الصيفية واهتمام القائمين عليها، حاثا الجميع على بذل المزيد من الجهود لما فيه الاستفادة وتحقيق النتائج المرجوة منها .

كما نظمت وحدة الثقافة القرآنية في إدارة حلقات القرآن الكريم بأمانة العاصمة واللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية للفتيات بمديرية الصافية، اليوم، حفل التكريم السنوي للطالبات المتميزات في حلقات القرآن الكريم، وافتتاح معرض المهارات الحياتية لطالبات المراكز الصيفية في المديرية للعام ١٤٤٣هـ.

وخلال التكريم، بحضور رئيسة اللجنة الإشرافية في منطقة الصافية التعليمية جميلة سمان ومسؤولة المراكز الصيفية للفتيات بالصافية فائزة بسباس، أشادت مسؤولة حلقات جيل القرآن، أمة السلام القاسمي، بأعمال وإنجازات واهتمام القائمين على الحلقات بتعليم وتحفيظ الطالبات وتثقيفهن بالثقافة القرآنية والتربية الإيمانية.

تخلل الحفل، في مركز مدرسة الفضيلة الصيفي، كلمات وفقرات متنوعة لطالبات حلقات القرآن الكريم في الصافية، أكدت أهمية استمرار أعمال التدريس في حلقات القرآن طوال العام، وحث أولياء الأمور والآباء والأمهات على الدفع بابنائهم بنين وبنات للالتحاق بحلقات القرآن والمراكز الصيفية.

إلى ذلك، تم افتتاح معرض الأعمال اليدوية والرسومات والمهارات الحياتية لطالبات وزهرات المراكز الصيفية في الصافية، ضم العديد من مشغولات الخياطة والتطريز ورسومات ومجسّمات وتصميم التحف والهدايا المحلية.

وفي الاختتام، بحضور معلمات وأمهات الطالبات، تم تكريم الطالبات المتميزات في حلقات القرآن الكريم للعام الحالي بشهائد التفوّق والهدايا الرمزية.

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا