تسهيلات لرحلات الصهاينة الى قطر في المونديال

موقع أنصار الله – متابعات – 17 ذو القعدة 1443هـ

أعلنت سلطة المطارات الصهيونية عن فتح المجال الجوي للأراضي المحتلة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر تزامنا مع بداية مباريات كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بهدف توفير مسار قصير ومباشر لشركات الطيران المختلفة من أوروبا والولايات المتحدة إلى قطر والعودة من هناك.

الإعلان تمّ بعد تعاون عقد بين سلاح الجو “الإسرائيلي” وسلطة الطيران المدني “الإسرائيلي”، بالإضافة إلى تفاهمات مع سلطات الطيران الأردني والمنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية.

وبحسب البيان الصادر عن سلطة المطارات الإسرائيلية، فإن “وحدة إدارة النقل الجوي التابعة لها ستدير عملية النقل الجوي من المجال الجوي القبرصي الى المجال الجوي الأردني من جهة الشرق وبالعكس من جهة الغرب”.

وذكر البيان أن توقعات الرحلات في شهر المونديال فوق الأراضي المحتلة تظهر ارتفاعا بمئات المرات بعدد الرحلات التي ستستخدم المجال الجوي لفلسطين المحتلة في طريق الذهاب والإياب من وإلى قطر.

وعلقت وزيرة المواصلات في حكومة العدو ميراف ميخائيلي قائلة إن الكيان الصهيوني “يكشف عن روح رياضية ويتيح فتح “حدوده” الجوية لصالح ركاب الرحلات”، حسب تعبيرها، مضيفة أن “الوزارة كشفت عن مرونة مهنية أمام شركات الطيران والدول المختلفة. أرحب بالتعاون ويسعدني تعزيز تعاونات إقليمية أخرى”.

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا