طائرات أمريكية تنفذ إنزالاً جوياً شمال شرقي حلب السورية

موقع أنصار الله – 17 ذو القعدة 1443هـ

أقدمت طائرات مروحية تابعة للتحالف الامريكي، صباح اليوم الخميس، على تنفيذ عملية إنزال جوي على قرية (الحميرة) بريف مدينة جرابلس التي يحتلها الجيش التركي، أقصى شمال شرقي محافظة حلب.

وأفادت مصادر خاصة بأن اشتباكات عنيفة دارت بين القوات الأمريكية ومسلحين مجهولين، وسط قيام الطائرات المروحية بإطلاق قنابل مضيئة فوق سماء المنطقة، وتقديم الغطاء الناري للقوات الأمريكية على الأرض.

وأضافت المصادر إن عملية الإنزال الجوي استهدف أحد المقرات التي يتحصن بها مسلحون مجهولون حيث استمرت عملية الإنزال قرابة 15 دقيقة، لتغادر بعدها المروحيات سماء المنطقة باتجاه مدينة (عين العرب).

وتابعت المصادر إنه لم تتبين حتى اللحظة نتائج عملية الإنزال الأمريكية في هذه المنطقة التي يسيطر عليها مسلحون موالون لانقرة بشكل كامل.

وبينت المصادر بأن حالة من الهلع والخوف ضربت صفوف المدنيين خاصة الأطفال والنساء في قرية الحميرة، في ظل الاشتباكات التي تركزت على أطراف القرية.

وفي وقت سابق هبطت مجموعة من طائرات التحالف الأمريكي ليل الأربعاء في قاعدة خراب عشق بريف عين العرب السابقة للجيش الأمريكي لتقوم عدد منها بالتحليق على علو منخفض على طول خط نهر الساجور ونفذت عملية إنزال جوي مباغتة لموقع في قرية الأحيمر.

يذكر أن قرية (الحميرة) التابعة لمنطقة (الغندورة) تقع بريف مدينة جرابلس، أقصى ريف حلب الشمالي الشرقي، وتبعد عن الحدود التركية نحو 4 كيلو مترا.

و”جرابلس” مدينة سورية حدودية مع تركيا، تقع إلى الشمالي الشرقي من مدينة حلب بنحو 125 كم، ويدخل منها نهر الفرات إلى الأراضي السورية، وهي مدينة متعددة الأعراق يلب عليها العرب والتركمان.

 

المصدر: الوقت التحليلي

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا