وكيل وزارة العدل يتفقد سير العمل بالمحاكم الإبتدائية في مديريات محافظة صعدة

موقع أنصار الله – صعدة – 19 ذو القعدة 1443هـ

تفقد وكيل وزارة العدل لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني، اليوم السبت ، ومعه رئيس محكمة استئناف صعدة القاضي عبدالله الديلمي، سير العمل في عدد من المحاكم الابتدائية بالمحافظة.
حيث اطلع الكحلاني وجحاف على مستوى إنجاز القضايا بمحاكم مديريات مجز وقطابر ومنبه وغمر ورازح ، وكذا حجم الدمار الذي ألحقه طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بمحكمة قطابر وسير العمل بالمبنى البديل.
واستمعا من رؤساء المحاكم وأقلام التوثيق ومراكز المعلومات إلى شرح حول سير العمل وإنجاز القضايا وإدخال البيانات في النظام الشبكي الإلكتروني والاحتياجات الملحة والصعوبات وسبل تجاوزها.
وأشاد وكيل وزارة العدل بجهود رؤساء المحاكم والكادر الوظيفي في إنجاز قضايا المواطنين .. مؤكدا الحرص على توفير متطلبات المحاكم بما يمكنها من تطوير الأداء وتقريب العدالة من المواطنين.
ولفت إلى أهمية أتمتة العمل القضائي لتدوين البيانات وتخزينها وتوثيقها، بما يسهل الاطلاع على مراحل القضية والتقاضي .. حاثاً على إدخال بيانات القضايا وفقاً للسجلات في النظام القضائي الإلكتروني ..مشدداً على ضرورة الارتقاء بأداء السلطة القضائية وتعزيز الرقابة المالية والتوثيقية ونظام الأتمتة والربط الشبكي للأعمال القضائية.
فيما ثمن القاضي الديلمي اهتمام وزارة العدل والحرص على تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل وتوفير احتياجات المحاكم واستكمال الربط الشبكي لها.
رافقهما خلال الزيارة رئيس محكمة ساقين الابتدائية القاضي علي الأسدي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا