وزير الكهرباء يحث على مضاعفة الجهود لتجاوز التحديات ورفع القدرة التوليدية

موقع أنصار الله – صنعاء – 19 ذو القعدة 1443هـ

ناقش اجتماع عقد اليوم السبت ، برئاسة وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد البخيتي، السُبل الكفيلة بتجاوز التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء والعمل على حلها.
وفي الاجتماع، الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع الشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع، والوكيل الفني المهندس عبدالجبار الشامي، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والمشروعات المهندس أحمد المتوكل، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي، أكد الدكتور محمد البخيتي أهمية المضي قدما لدراسة أنجع الحلول العلمية لتجاوز كافة المعوقات لا سيما فيما يتعلق برفع القدرة التوليدية للكهرباء، وحل الإشكاليات المتعلقة بالكهرباء التجارية، وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.
وشدد الدكتور البخيتي على أهمية تفعيل أداء الإدارات العامة للشؤون القانونية والرقابة ومتابعة سير تنفيذ المشاريع والرفع بالمشاريع المتعثرة.
وحث كافة قطاعات الوزارة لبذل المزيد من الجهود لتحقيق الطموحات المنشودة في إصلاح كافة الاختلالات، والعمل بروح الفريق الواحد لما فيه تكامل وتضافر جهود الجميع كلا من موقعه لتحقيق الإنجازات المرجوة.
فيما أشار مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بحضور مديري عموم قطاعات المؤسسة ونوابهم، على مضاعفة الجهود من قبل كافة قطاعات الكهرباء، والعمل لحل كافة المشاكل التي تواجه انتظام التيار الكهربائي وتوصيله للمواطن بأقل كلفه تنفيذا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى.
وحث الدكتور الشامي موظفي المؤسسة العامة للكهرباء على ضرورة معالجة الفاقد من التيار الكهربائي وصيانة الشبكات وبأسرع وقت ممكن، وضبط آليات التحصيل والمحافظة على أصول المؤسسة العامة للكهرباء، وترشيد النفقات، وإصلاح الاختلالات في المنظومة الكهربائية.
بدوره دعا رئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، عبدالغني المداني، كافة قيادات وكوادر وزارة الكهرباء إلى العمل بروح الفريق الواحد وتحت إدارة القيادة الجديدة للوزارة لما من شأنه استكمال مشوار العمل على طريق الارتقاء بالمنظومة الكهربائية كما ونوعا.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا