العدو الصهيوني يقمع العمال عند الجدار ويشن حملة اعتقالات بالضفة

موقع أنصار الله – فلسطين المحتلة – 20 ذو القعدة 1443هـ

قمعت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الأحد، مجموعات من العمال الفلسطينيين عند فتحات جدار الفصل العنصري، وأطلقت صوبهم قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما اعتقلت عددا من الفلسطينيين بمداهمات واقتحامات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

وتواصل قوات العدو ملاحقة العمال الفلسطينيين الذين يحاولون الدخول إلى مناطق الخط الأخضر للعمل وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم، إذ أصيب عاملان، برصاص قوات الاحتلال المتمركزة قرب بلدة إذنا قضاء الخليل.

وأطلقت قوات العدو النار تجاه العمال عند فتحة بالجدار الفاصل قرب إذنا، ما أدى لإصابة عاملين بجروح متوسطة.

كما أصيب العشرات من العمال بحالة اختناق جراء ملاحقتهم من قبل قوات الاحتلال، التي أطلقت صوبهم قنابل الغاز تجاههم قرب حاجز الطيبة العسكري، قضاء طولكرم.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل مخيم الجلزون قضاء رام الله، لاستكمال بناء جدار الفصل بين المخيم ومستوطنة “بيت إيل”.

وعلى صعيد الاقتحامات والاعتقالات، شنت قوات العدو الصهيوني حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة، تخللها اعتقال عددا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

وأفاد نادي الأسير باعتقال قوات العدو 8 شبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

واعتقلت قوات العدو، ثلاثة مواطنين من مخيم العروب قضاء الخليل.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات العدو اعتقلت كلا من: محمد فتحي شحادة، والاسير المحرر خضر ماضي جوابرة، وراني محمد هديب، بعد ان داهمت منازلهم في المخيم وفتشتها.

ومن محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات العدو، خمسة مواطنين من المحافظة.

وذكر نادي الأسير أن قوات العدو اعتقلت كلا من: عمر عزية، ومهدي بداونة ، وشادي بداونة، من مخيم عايدة.

كما اعتقلت قوات العدو اعتقلت الشاب حمزة ملش من بلدة الدوحة، والأسير المحرر أحمد إبراهيم الهريمي من منطقة أبو انجيم، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما تم اخضاع 10 عمال للتحقيق في معسكر سالم، بذريعة محاولة التسلل إلى داخل الخط الأخضر، حيث تم احتجازهم لساعات قبل الإفراج عنهم بعد اعتقالهم عند بوابة الحاجز العسكري المتاخم لبلدة برطعة.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا