خلال أسبوع.. 4 شهداء فلسطينيين و5 عمليات بالضفة الغربية

موقع أنصار الله – فلسطين المحتلة – 20 ذو القعدة 1443هـ

استشهد 4 فلسطينيين برصاص العدو الصهيوني، وأصيب 5 جنود صهاينة ومستوطن، واندلعت مواجهات في 74 نقطة، ونفذ مقاومون 5 عمليات إطلاق نار، و6 عمليات إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة في عدة مناطق بالضفة المحتلة الأسبوع الماضي.

فقد اغتالت قوات العدو، يوم الجمعة، ثلاثة مقاومين من جنين هم، يوسف ناصر صلاح (23 عاما)، ليث صلاح أبو سرور (24 عاما)، والقسامي براء كمال لحلوح (24 عاما).

واندلعت مواجهات مع العدو في 15 نقطة، في قلقيلية ونابلس وجنين والخليل وسلفيت ورام الله والقدس.

ونفذ مقاومون عمليتي إطلاق نار، استهدفت قوات الاحتلال في الحي الشرقي لمدينة جنين، ونقطة عسكرية صهيونية بمحيط مغتصبة ” كريات أربع” المقامة على أراضي الخليل.

ويوم الخميس، اندلعت مواجهات في 10 نقاط، في القدس والخليل وجنين ورام الله ونابلس وبيت لحم.

وخلال المواجهات أصيب جندي صهيوني بالحجارة في ترقوميا غرب الخليل، في حين أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في بلدة عانين غرب جنين.

ويوم الأربعاء، اندلعت مواجهات في 9 نقاط، في الخليل وجنين ونابلس وقلقيلية وعكا، وأصيبت مستوطنة بالحجارة قرب مستوطنة “ماعون” المقامة على أراضي المواطنين يطا، كما ألقى الشباب الثائر عبوات متفجرة على حاجز بيت فوريك العسكري في نابلس.

ويوم الثلاثاء، اندلعت مواجهات في 9 نقاط، في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وأريحا.

وأصيب مستوطنان في مواجهات مع المواطنين الفلسطينيين قرب مستوطنة “كوخاف هشاحر” المقامة على أراضي رام الله، كما نفذ مقاومون عملية إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال في منطقة خلة العامود بنابلس.

ويوم الاثنين، اندلعت مواجهات في 13 نقطة، في القدس وجنين والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية.

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار استهدفت قوات العدو في مدينة نابلس، وألقى الشباب الثائر زجاجات حارقة استهدفت آليات صهيونية في بلدة حوسان قضاء بيت لحم.

واستهدف الشبان مستوطنة “ايتمار” بعبوة متفجرة ردًّا على الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون بحق المواطنين الفلسطينيين.

ويوم الأحد، اندلعت مواجهات في 10 نقاط، في الخليل وطولكرم وأريحا ورام الله وسلفيت ونابلس.

وأصيبت مستوطنة بالحجارة قرب مستوطنة “عوفرا” المقامة على أراضي المواطنين في رام الله، بينما ألقيت زجاجات حارقة صوب قوات العدو التي اقتحمت مخيم نور شمس بطولكرم.

ويوم السبت، استشهد الشاب سميح جمال عمارنة (37 عامًا)، من يعبد غرب جنين، متأثرًا بإصابته برصاص العدو الشهر الماضي.

واندلعت مواجهات في 8 نقاط، في القدس والخليل ونابلس وسلفيت وقلقيلية، تخللها إصابة جندي من قوات العدو في مواجهات ترقوميا غرب الخليل.

وألقى الشباب الثائر عبوة متفجرة صوب مستوطنة “جبعون هحدشاه” المقامة على أراضي القدس، وزجاجات حارقة تجاه قوات العدو في مخيم العروب.

 

المصدر: العهد الاخباري

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا